صور رئاسة التشريعي" تُشيد بتطور المنظومة الشرطية في غزة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

صور رئاسة التشريعي" تُشيد بتطور المنظومة الشرطية في غزة


زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أشادت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني، الثلاثاء، بأداء المنظومة الشرطية في قطاع غزة وتطورها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لوفد من رئاسة المجلس برئاسة النائب الأول د. أحمد بحر، لمقر المديرية العامة للشرطة بمدينة "عرفات" للشرطة غرب مدينة غزة.

وتأتي الزيارة للاطلاع على سير عمل المنظومة الشرطية، والتغييرات والتطورات التي جرت مؤخراً في سبيل تطوير وزيادة تحسين الخدمة للجمهور، والحفاظ على الأمن والاستقرار في قطاع غزة.

وشارك في الزيارة، نواب التشريعي: د. مروان أبو راس، أ.هدى نعيم، أ. يحيى العبادسة، أ. محمد الغول، وم. إسماعيل الأشقر، حيث كان في استقبالهم مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد أبو زايد، ومساعد مدير الشرطة لشؤون الإدارات المتخصصة العميد إيهاب مهنا، إلى جانب مجلس قيادة الشرطة.

بدوره، تقدم النائب بحر بالشكر والتقدير لقيادة الشرطة الفلسطينية، التي تواصل الليل بالنهار من أجل خدمة أبناء شعبنا، والحفاظ على أمنهم واستقرارهم.

وأكد أن جهاز الشرطة يستند إلى عقيدة أمنية ووطنية في حماية وطنه وأبناء شعبه، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على هذه العقيدة التي لا تكاد تجد لها مثيلاً.

وقال إن "هذا التطور في البنيان والأداء يدل دلالة واضحة على المثابرة والاهتمام والاجتهاد من قبل قيادة وضباط جهاز الشرطة".

وخاطب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، قيادة الشرطة بضرورة المحافظة على إرساء قيم العدل داخل المجتمع، وبين أبناء هذا الشعب المحاصر؛ مضيفًا: "إذا تحقق العدل تحقق الأمن".

وشدد على ضرورة نقل المعلومات بدقة وأمانة وتحري الصدق فيها، مستدركًا بقوله: "فالمعلومات يبنى عليها قرارات من المسؤولين، والمعلومة المغلوطة تؤثر على مسار العدالة".


أبرز التطورات

واطلع وفد رئاسة التشريعي على أبرز التطورات والإنجازات التي حققتها الشرطة خلال العام الماضي، وعلى صعيد المقرات والمنشآت التي أعيد تأهيلها وترميمها، وتم افتتاحها داخل المقر الرئيس لمديرية الشرطة.

من جهته؛ رحب اللواء صلاح بوفد رئاسة المجلس التشريعي معبراً عن سعادته بهذه الزيارة وما حملته من معاني الدعم والإسناد، والإرشاد والتوجيه داخل المؤسسة الشرطية.

وأوضح اللواء صلاح أن قيادة الشرطة أصدرت مجموعة من القرارات الجديدة خلال العام الماضي، والتي تتعلق بتطوير وتجويد العمل الشرطي، على صعيد تطوير الكوادر البشرية والمقدرات، في سبيل تعزيز الخدمة المقدمة للمواطنين.


جولة ميدانية

وتخلل الزيارة جولة ميدانية على عدد من المقرات والمنشآت، شملت: مقر قوات التدخل وحفظ النظام، ووحدة المهام الخاصة "سهم"، ووحدة الكلاب البوليسية "كاف"، والتطوير الذي شهدته مؤخراً، إلى جانب إدارة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات، وميدان الرماية الإلكترونية.

وأَطلع مدراء الوحدات والإدارات التي تمت زيارتها، وفد المجلس التشريعي على طبيعة عملهم وإنجازاتهم، والخدمات التي تم تقديمها للمواطنين خلال العام المنصرم.

كما تم خلال الجولة تقديم شرح لأبرز إنجازات إدارات الشرطة، ومنها: الشرطة البحرية، وديوان المظالم بمكتب مدير عام الشرطة - والذي تم إنشاؤه مؤخراً لمتابعة تظلمات وشكاوى المواطنين -، فضلاً عن إدارة الأدلة الجنائية، وإنجازات أخرى عامة لجهاز الشرطة.
 0  0  0  10-27-2020 12:46 مساءً
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:20 مساءً الإثنين 23 نوفمبر 2020.