كيف تكون سببا في اختراق جهازك دون علمك؟؟ - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

كيف تكون سببا في اختراق جهازك دون علمك؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لا يدرك كثير من المستخدمين أن سرقة حساباتهم أسهل مما يتوقعون، وللأسف قد يساهم الفرد نفسه من دون أن يدري في إتاحة المعلومات لقراصنة الإنترنت.

ويتبع القراصنة طرقا شتى من أجل اختراق الاجهزة والبريد الالكتروني أو حسابات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

فعند إقدام المستخدم على وضع اسمه وكلمة المرور الخاصة باسمه في جهاز حاسوب في مقهى أو شركة، فقد يقع فريسة سهلة للاختراق، وذلك بسبب وجود برنامج يحفظ كل ما يكتب عليه بما ذلك اسم المستخدم وكلمة مرور، ومن الأمثلة عليه برامج "Keylogger"، الذي أعد لأغراض إيجابية كتأكد من استخدام الموظفين للحاسوب من أجل عملهم، لكنه في الوقت نفسه أصبح أداة تجسس وسرقة.

وقد يقع المستخدم ضحية لصفحات وروابط مشبوهة ومزورة لمواقع مشهورة ومختلفة عن الاصل، وبمجرد أن يسجل المستخدم اسم الدخول وكلمة السر فيها تصبح المعلومات بحوزة المخترق.

وقد يساعد المستخدم المخترق اثناء طلبة المساعدة في استعادة كلمة المرور لحساباته التي قد تصل للبريد او برسالة الى الهاتف النقال، ليقوم عندها المخترق بخداع الضحية ويرسل له رسالة ثانية تطالب المستخدم برمز التأكيد، وفي حال أرسل المستخدم عن حسن نية رمز التحقق في رسالة نصية، يكون بذلك قد ساعد المخترق على سرقة حسابه.

ولمحاولة تجنب الوقوع في فخ القراصنة، ينبغي أولا استخدام كلمة سر تزيد عن 8 أحرف وتتضمن رموزا خاصة مثل: % &، فهذه الكلمة يصعب كسرها، لكن يجب تغييرها باستمرار والتعامل بحذر مع رسائل الغرباء والأصدقاء بحذر، خاصة تلك التي تحمل رابطا، ذلك أن هذه الحسابات قد تكون مخترقة بدون علم أصحابها.

وعدم الدخول بحساباتك الخاصة في مقاهي الانترنت او اجهزة غير الجهاز الخاص بك خوفاً من ان تحتوي على برامج تجسس من شأنها سرقة حساباتك ومعرفة اسرارك الشخصية ورسائلك الخاصة.

بواسطة : hanady
 0  0  4.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 صباحًا الأربعاء 23 أكتوبر 2019.