الرائد طموس : قوة الاسناد تمثل العمود الفقري لإدارة المرور - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الرائد طموس : قوة الاسناد تمثل العمود الفقري لإدارة المرور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قوة الاسناد التابعة للإدارة العامة لشرطة المرور تعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم والمساندة لكافة فروع الإدارة في المحافظات الخمس بالإضافة إلى الدوائر والأقسام , والبقاء على الجهوزية التامة للتدخل في حال حدوث أي طارئ .


وترى أفراد القوة على رأس عملهم يؤدون واجبهم على أتم وجه دون أي خلل أو نقصان رغم كافة التحديات والمعيقات التي تواجههم أثناء عملهم الذي يتركز في مساندة شرطة المرور في عملها بقصد تحقيق الهدف الأسمى لها وهو الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وسلامتهم وتسهيل حركة سير المركبات والمشاة في الطرقات .


مهام وأعمال




وبهذا الصدد قال مدير العمليات المركزية في شرطة المرور الرائد أحمد طموس: " إن قوة الاسناد تمثل العمود الفقري لإدارة المرور لما لها من مهام كبيرة تتركز في مساندتها لكافة الفروع والدوائر والأقسام التابعة للإدارة " .


وأكد الرائد طموس أن لدى قوة الاسناد التي يقوم بمتابعتها ضمن العمليات المركزية في شرطة المرور مهام يومية تتمثل في تأمين المدراس وتنظيم حركة دخول وخروج الطلبة من وإلى مدارسهم , وتسهيل الحركة المرورية على المفترقات الرئيسة المحدد للقوة تغطيتها .


وذكر طموس أن من المهام اليومية أيضاً للقوة اسناد الخاصات في الميدان في حال وجود ازدحام مروري إلى جانب حماية عناصر المرور أثناء عملهم من أي اعتداء من قبل السائقين ، بالإضافة إلى الاشراف على تأمين المهام المتعلقة بالوفود ومرافقة الشخصيات الاعتبارية داخل قطاع غزة .


وأشار الرائد طموس إلى أن الخطط الأسبوعية التي تقوم بتنفيذها القوة تتمثل في تأمين المهرجانات والفعاليات بهدف تسهيل الحركة المرورية في محيطها وحركة المشاة والحفاظ على سلامة المشاركين من خلال تأمين حركة المشاة .


كذلك المشاركة في الحملات المرورية وتعزيز هذه الحملات بمختلف مناطق قطاع غزة من خلال الحواجز الطيارة وتفتيش المركبات والتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق .


وبين الرائد طموس أن من مهامها أيضاً تنفيذ المهمات الميدانية وفق تعليمات وتوجيهات القيادة بقصد الحفاظ على سلامة المواطنين وملاحقة المخالفين ومحاسبتهم وفق تعليمات العمليات المركزية التابعة للمرور , منوهاً إلى أنها تساند كذلك دائرة الحوادث في المحافظة على مسرح الحادث وعدم العبث به حتى وصول الجهات المختصة للمعاينة .


وحول المعيقات التي تواجه القوة في عملها أوضح طموس أن قلة الإمكانيات وشح الموارد من أهم المعيقات التي تعرقل عمل القوة , إلا أن الهمة العالية للعناصر وصدق انتمائهم وتضحياتهم وبذلهم لكافة الطاقات تحول دون توقف العمل .


ووصف الرائد طموس عناصر القوة بأنهم ذو كفاءة وخبرة عالية للقيام بمهامهم , وأنهم على قدرٍ عالٍ من قوة الملاحظة وهم حاصلون على مؤهلات علمية ودورات خاصة تعينهم على القيام بالمهام بأقصى سرعة وأقل جهد .


إنجازات كبيرة


وحول إنجازات قوة الاسناد خلال شهر أكتوبر أكد طموس أن القوة قامت بـ " 457 " مهمة خلال الشهر توزعت ما بين تأمين المفارق الرئيسة المحددة للقوة من قبل العمليات المركزية وبلغت " 210 " مهمة , ومساندة فروع المرور في المحافظات " 121 " مهمة , وتأمين المدراس " 64 " مهمة , وتأمين أسواق " 34 " .


والمشاركة في الحملات التي تقيمها القوة بشكل منفرد أو بشكل مشترك مع الخاصات بلغت " 21 " حملة , إلى جانب تأمين الفعاليات والمهرجانات الفصائلية ولمؤسسات المجتمع المدني والتي بلغت خلال الشهر " 7 " فعاليات .

بواسطة : إعلام الشرطة / لؤي الزايغ :
 0  0  3.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 صباحًا الأربعاء 23 أكتوبر 2019.