خمس خطوات لمعرفة إن كان يوجد كاميرا مراقبة في الغرفة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

خمس خطوات لمعرفة إن كان يوجد كاميرا مراقبة في الغرفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بعد تطور الأجهزة الإلكترونية بشكل واسع وانتشار أجهزة التعقب والتسجيل والتصوير، أصبح بإمكان الأجهزة المخابراتية والمتلصصين وأصحاب النفوس المريضة مراقبة الأشخاص بكل سهولة ويسر.

وأدى انتشار أجهزة الهواتف النقالة والتي تحتوي على كاميرات صغيرة أمامية وخلفية وجهاز تسجيل الصوت إلى إمكانية التنصت على المكالمات والتحكم بكاميراتها والتصوير من خلالها، كما أدى انتشار الكاميرات الصغيرة المخفية في أدوات كهربائية في الأسواق إلى استخدامها بشكل خاطئ في كثير من الأحيان.

ولذا فإن هذه الخطوات ستساعدك على اكتشاف الكاميرات التجسسية الصغيرة التي تصورك أو تراقبك بدون علمك، خاصة في الأماكن الخاصة كغرف الفنادق والشاليه وغرف الملابس في المحال التجارية.

أولاً: الهدوء

عندما تدخل إلى الغرفة، من المستحسن أن تحافظ على الهدوء والتركيز على سماع أي صوت. هناك أنواع من كاميرات المراقبة التي تبقي على طنين خفيف عند التشغيل. إذا كنت تسمع هذا الصوت اتبع مصدره وستعرف ما إذا توجد كاميرا أو لا.

ثانياً: البحث في كل مكان

ابحث عن كاميرا المراقبة في جميع أنحاء الغرفة، وقد يتم إخفاؤها عادة في أماكن غريبة مثل جهاز كشف الدخان، التحف والمزهريات، المصابيح، إطارات الصور وما شابه ذلك.

يجب أن لا تنظر إلى الكاميرا فقط بل إذا كان هناك ميكروفون موصول على أنظمة المراقبة، في هذه الحال أنت قادر على كشف الأسلاك بسرعة.

ثالثاً: إطفاء الأنوار

أن تطفئ الأنوار عملية تساعدك على العثور على مصدر ضوء صغير في العتمة، وعادة ما يكون ضوء كاميرا المراقبة "LED"، فإذا لم تفلح هذه الطريقة فهذا يعني أنه تم إزالة الضوء من قبل مبرمجي نظام المراقبة.

رابعاً: استعمل الهاتف

إذا وجهت هاتفك الذكي أو أي هاتف آخر صوب المكان الذي تشتبه أن تكون كاميرا المراقبة موجودة فيه أثناء إجراء مكالمة، تستطيع أن تلتقط إشارات خارجية على شكل صوت منه. هذا الأمر يعني أن هناك جهازا إلكترونيا قريب من الهاتف.

خامساً: إطفاء الأنوار مع استعمال الهاتف

أغلق الغرفة بالكامل وأطفئ الأنوار كاملاً فلا يكون هنالك أي نوع من الإضاءة، ثم قم بعدها بتشغيل الكاميرا الخاصة بجهاز هاتفك النقال، وقم بتشغيل الفلاش، قم بعدها بالتقاط مجموعة من الصور لأكثر من مكان في الغرفة، ثم راقب الصور الملتقطة، إن لاحظت أي انعكاس في الصورة فهناك كاميرا تصوير.

فليس هنالك في الوقت الحالي جهاز تصوير بلا عدسة، وأي ضوء موجهة للعدسة فإنه سينعكس بشكل واضح على الصورة.

ختاماً:

تقول أنظمة كاميرات المراقبة أنها تستخدم لصالحك ولحمايتك من أي عملية سرقة داخل الغرفة. لكن في الوقت عينه هي تنتهك الخصوصية، وليس من الخطأ أن تكتشف مكان وجودها لتأمين هذا المكان.

بواسطة : المجد الأمني
 0  0  3.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 صباحًا الثلاثاء 13 نوفمبر 2018.