العقيد القدرة: " أطالب القضاء بإصدار احكام رادعة ضد تجار المخدرات" - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

العقيد القدرة: " أطالب القضاء بإصدار احكام رادعة ضد تجار المخدرات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طالب العقيد أحمد القدرة مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية القضاء الفلسطيني بإصدار أحكام رادعة وقاسية بحق تجار المخدرات الذين يسعون لنشر السموم بين أبناء شعبنا.

وذكر القدرة أن شرطة مكافحة المخدرات مهمتها ملاحقة وضبط تجار المخدرات بالإضافة إلى عمل ورشات عمل ومحاضرات لتوعية المواطنين حول أضرار المواد المخدرة بجميع أنواعها وذلك للحد من انتشارها.

وقال العقيد القدرة " الإدارة العامة لمكافحة المخدرات هي جهة ضبط قضائي تضبط تجار ومروجي المواد المخدرة وتحرزها عبر العديد من الإجراءات القانونية سواء الكمائن أو الحواجز أو عمليات التفتيش ثم تحيل المضبوطات والمضبوطين للنيابة العامة التي بدورها تقف عند التفاصيل ومن ثم تحيل القضية للقضاء" .

الضبطية الأكبر

وعن الضبطية الأخيرة التي تعد الأكبر في تاريخ مكافحة المخدرات تحدث العقيد القدرة عن تفاصيل المهمة موضحاً أن شرطة المكافحة كانت تتابع عن كثب معلومات مهمة جدا وردت إليها بخصوص نية أحد التجار بإدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى قطاع غزة واستمرت عملية المتابعة أكثر من شهر متواصل حيث تم رصد كمية المواد المخدرة ومعرفة مكان تخزينها .

وأشار إلى أنه في الوقت المناسب لتنفيذ المهمة تم مداهمة جميع أماكن التخزين في ثلاث محافظات وخلال التفتيش تم ضبط "1100" فرش حشيش و"250" كرتونة حبوب مخدرة وإلقاء القبض على عدد من التجار والمروجين.

وشدد على أن المكافحة لن تتوقف عن ضرب تجار المخدرات وأوكارهم بكل حزم حتى تستأصل هذه الآفة من مجتمعنا الفلسطيني.

ونوه القدرة إلى أنه خلال العام "2017" تم افتتاح مبنى الإدارة العامة في مكافحة المخدرات في فرع رفح وخلال الشهر الأخير من العام الماضي افتتحنا "7" اقسام لمكافحة المخدرات في معظم المحافظات .

عمليات الاتلاف

وحول عمليات إتلاف المواد المخدرة التي يتم ضبطها أكد القدرة على أنه يتم تجميع كافة الضبطيات وتخزينها في *مخازن خاصة لدى النيابة العامة وبعد صدور أحكام قضائية بحقها يتم اتلافها بالطرق الرسمية وفي محارق خاصة وذلك بحضور الجهات المختصة من النيابة العامة ووزارة الصحة بالإضافة إلى شرطة مكافحة المخدرات .

ودعا العقيد القدرة وسائل الاعلام والمؤسسات المجتمعية والحقوقية لحضور عمليات الاتلاف وذلك خلال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بتاريخ 27-6-2017م .

وطالب المواطنين بضرورة بألا يقصروا في إيصال أي معلومة أو شكوى توصل شرطة المكافحة إلى موزعي المخدرات *بالإضافة إلى التعاون التام مع مكافحة المخدرات في هذا المجال.

واختتم العقيد القدرة حديثه برسالة وجهها إلى متعاطي المخدرات قائلا " نحن نؤمن أن تعاطي المخدرات هو مرض أصاب بعض الأشخاص ونحن على استعداد تام للأخذ بيد هذا المريض نحو بر الأمان .

بواسطة : إعلام الشرطة : فؤاد السلطان
 0  0  2.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:26 صباحًا الثلاثاء 13 نوفمبر 2018.