الإدارة العامة لشرطة البلديات تستقبل رمضان بخطة متكاملة للتسهيل على المواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الإدارة العامة لشرطة البلديات تستقبل رمضان بخطة متكاملة للتسهيل على المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وضعت الإدارة العامة لشرطة البلديات خطة لتنظيم الأسواق في شهر رمضان المبارك لعام 2019 في قطاع غزة حيث شملت الخطة كافة المحافظات بالتعاون مع جميع بلديات القطاع وهذه من المهام الرئيسة لها بالإضافة إلى منع احتكار التجار وإنهاء الخلافات بينهم وبين المواطنين ومساندة البلديات في عملهم .

صمام أمان للمواطنين

وبهذا الخصوص قال مدير الإدارة العامة لشرطة البلديات العميد حقوقي عامر سرور : " الإدارة العامة لشرطة البلديات تقوم بجهود حثيثة من أجل تنظيم الأسواق وإزالة كافة العراقيل التي تعيق حركة المواطنين وتخفف حالة الازدحام الكبيرة التي تحدث في الأسواق خاصة في شهر رمضان المبارك ضمن خطة تم إعدادها مسبقا " .

وأوضح العميد سرور أن شرطة البلديات عملت من خلال احتكاكها بالتجار والمواطنين بشكل مباشر على تهيئة أجواء التسوق في شهر رمضان وخاصة قبل أذان المغرب إذ تكتظ الأسواق بالمواطنين ، ووضعت خطة متكاملة لذلك طيلة شهر رمضان الفضيل .

ووصف العميد سرور شرطة البلديات بصمام الأمان للمتسوقين للحفاظ عليهم وعلى أموالهم وممتلكاتهم ،وستقوم بحل أي إشكالية تقع في الأسواق بين المواطنين فيما بينهم أو مع التجار نظراً لتواجدها في الميدان وتقوم بمعالجتها مع جهات الاختصاص .

تفاصيل الخطة

وحول إجراءات وتفاصيل الخطة ذكر العميد سرور أنه تم استنفار كافة عناصر شرطة البلديات في جميع المحافظات طوال شهر رمضان بحيث تنصب جميع المهمات لتنفيذ الخطة وإنجاحها والعمل على إزالة التعديات الغير قانونية والتي تعرقل عملية تسوق المواطنين ومرورهم .

وأضاف سرور : " أنه تم تقسيم المهام على عناصر شرطة البلديات وعمل نظام الشفتات المكثفة في الأسواق على مدار الساعة لمساعدة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم على مدار الساعة طوال شهر رمضان , بالإضافة إلى انتشار قوات محمولة للمساندة وتعزيز عمل العناصر في الميدان وللتدخل في حالة حدوث أي طارئ " .

وأكد العميد سرور أن الخطة تتضمن منع الباعة المتجولين الذين يتواجدون على أبواب المساجد من وضع بسطاتهم التي تغلق الطريق وتزعج المصلين ،والعمل على توفير جو من الهدوء لهم أثناء العبادة ومنع إحداث الضوضاء واستخدام مكبرات الصوت والميكروفونات .

ونوه إلى أن شرطة البلديات ستعمل على منع إغلاق أي شارع من شوارع قطاع غزة بحجة تحويله إلى سوق أو عمل بسطات عشوائية تغلق الطريق وإلزام كافة التجار بالأسواق المعروفة للجميع والتي تبلغ " 27 " سوق على امتداد قطاع غزة تشملهم الخطة .

وحول كيفية تعامل شرطة البلديات مع المواطنين أفاد سرور أن التعامل يعمه الاحترام المتبادل والأخلاق الحسنة وخدمة المواطنين والسهر على راحتهم وتقديم كافة الخدمات لهم , داعياً المواطنين إلى احترام تعليمات الشرطة والانصياع لها والاستجابة لهذه التعليمات التي هي من أجل خدمتهم .

واستطرد سرور قائلاً : " تعليماتنا لعناصر شرطة البلديات هي التعامل الحسن ومراعاة ظروف الناس وأحوالهم , وأننا كما نحاسب المواطن على خطئه وعرقلته لمهام الشرطة نحاسب عناصرنا الذين يرتكبوا الأخطاء ولن نسمح بتجاوز القانون من المواطن أو الشرطي لأن هناك قانون يحكم الجميع " .

وعن البسطات العشوائية والجديدة المنتشرة بالقرب من الأسواق قال سرور : " فيما يخص البسطات العشوائية والبسطات الجديدة التي تنتشر في أطراف الأسواق فإن شرطة البلديات تساعد أصحابها في إيجاد أماكن لهم وتساعدهم في عملية البيع والشراء بحيث لا يكون هناك عائق في حركة المارة والمركبات " .

عمل مشترك

وأكد أن شرطة البلديات لها عمل مشترك ودائم مع شرطة المرور لتسهيل حركة المرور والتقليل من الازدحامات المرورية في الأسواق أو الشوارع المؤدية للأسواق ،نظراً لأن المواطنين يريدون الوصول إلى البيوت قبل موعد الإفطار .

كما أن لها عمل مع وزارة الاقتصاد " قسم حماية المستهلك " ومباحث التموين و " قسم الصحة " في البلديات لمتابعة البضائع والمواد التموينية التي يزيد الإقبال عليها في شهر رمضان وفحص صلاحيتها وملاحقة مروجيها , بالإضافة إلى منع تعديات المحلات والتجار على رصيف المشاة ومنع مضايقة المواطنين .

وأشار العميد سرور أن عمليات شرطة البلديات ستقوم بالتغطية الكاملة لجميع المهمات على مدار الساعة بحيث يتم التواصل مع كافة المحافظات وإعطائهم التعليمات المستجدة بخصوص الخطة .

وتمنى سرور أن يكون هذا العام عام خير على الشعب الفلسطيني الذي خاض الحروب وعانى من الحصار الظالم , داعياً المواطنين للتعاون مع عناصر الشرطة وخاصة شرطة البلديات .

بواسطة : المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.