الأخبار - أخبار وانجازات الشرطة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون


Rss قاريء

الأقسام الفرعية

حالة المعابر

[ 2] محتويات 09-05-2020

أخبار مهمة

محتويات

أمس | 0 | 0 | 0

مقتل تاجر عملة بخان يونس والمباحث تضبط الجاني

تلقت المباحث العامة بالشرطة، ظهر اليوم الخميس، إشارة تفيد بتغيب أحد تجار العملة بخانيونس، ويدعى (أحمد زكي البشيتي) 53 عاماً، وبعد عمليات بحثٍ وتحرّ استمرت ساعات، تمكنت المباحث العامة من إلقاء القبض على مشتبه به وهو (م، ع) 58 عاماً. وخلال التحقيقات الأولية، أقرّ الجاني بقيامه بخطف تاجر العملة "البشيتي" وقتله بإطلاق النار عليه، وسرقة مبلغ مالي بقيمة 150 ألف دولار كان بحوزته، كما أقرّ بدفن جثة القتيل في منزله. وقد صادرت المباحث العامة مُسدساً استُخدم في الجريمة، واستعادت المبلغ المالي المسروق، وتعمل حالياً على استخراج الجثة بحضور النيابة العامة والجهات المختصة بالشرطة، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية. عقيد/ أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة الخميس 24 سبتمبر 2020



أمس | 0 | 0 | 0

مدير الشرطة يتابع عمل الشرطة البحرية ويتفقد أحوال الصيادين

تفقد مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح خلال جولة له على ميناء غزة عمل الشرطة البحرية ، واطَّلع خلال جولته على عمل الصيادين داخل الميناء بحضور مدير الشرطة البحرية عقيد رامي نوفل . والتقى مدير الشرطة بنقيب الصيادين الأستاذ نزار عايش ، الذي بدوره شكر الشرطة البحرية على دورها في تنظيم العمل داخل ميناء غزة وحسبة السمك ، مؤكداً أن الشرطة البحرية تقوم بعمل منظم في متابعة الصيادين وتنظيم شؤونهم . وتفقد مدير الشرطة خلال جولته داخل حسبة السمك عمل الصيادين والتقى بعدد منهم ، واطّلع على أوضاعهم والمشاكل التي تواجههم داخل الميناء ، ووعد بتوفير احتياجاتهم وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تُسهل عملهم . وأكد مدير الشرطة على الصيادين بضرورة الالتزام بكافة إجراءات السلامة خلال عملهم منعاً لانتشار الفيروس وحفاظاً على حياتهم حياة أبناء شعبهم .



أمس | 0 | 0 | 0

العميد النادي :"سيتم التطبيق والمحاسبة لكل مركبة تخالف منع التجوال بعد الساعة الثامنة مساءً"

بهدف ضبط المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة ..

أكد العميد علي النادي مدير الادارة العامة لشرطة المرور والنجدة بالشرطة :" أنه سيتم التطبيق والمحاسبة لكل مركبة تخالف إجراءات منع التجوال بعد الساعة الثامنة مساءً في محافظات قطاع غزة وفقاً لقانون حظر التجوال المفروض على قطاع غزة منذ الخامس والعشرون من الشهر الماضي . وأضاف العميد النادي خلال حديثه لمكتب إعلام الشرطة " أن الإدارة العامة لشرطة المرور تقوم بتوقيع مخالفات عدم الانصياع لتعليمات الشرطة بحق كل مركبة مخالفة بمبلغ "150" شيكل, بالإضافة إلى محاسبة كل سائق يقود المركبة بدون لبس الكمامة واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة ". وبيّن العميد النادي أن الشرطة واجهت في بداية فرض الإجراءات صعوبة, مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك التزاماً من الجميع بعد الجهد المكثف من عناصر الإدارة العامة لشرطة المرور وباقي إدارات الشرطة في المحافظات بمشاركة الأجهزة الأمنية". طبيعة عمل الإدارة العامة لشرطة المــرور والنجدة ودورها في تطبيق إجراءات حظر التجوال ومنع الحركة في هذا السياق قال العميد النادي :" أن الإدارة العامة لشرطة المرور هي جزء من المنظومة الشرطية, وتُقدّم خدماتها للمواطن الفلسطيني, من خلال الإشراف على الطرقات والحوادث والمخالفات, بالإضافة إلى الحفاظ على المؤسسات والمقدرات والمتابعة والتنسيق مع جهات الاختصاص, والجهات ذات العلاقة لا سيما وزارة النقل والمواصلات ". وشدد العميد النادي على أنه سيتم محاسبة كل مركبة تخالف منع التجوال بعد الساعة الثامنة مساءً وذلك وفقاً للقانون, مشيراً إلى أنه يُسمح بتحرك المركبات التي لها تنسيق وتخص خدمات المواطنين كالصحة والبلديات وطواقم شركة الكهرباء . دور شرطة المرور وأقسامها مع الشرطة البحرية في تنفيذ إجراءات منع الحركة على الساحل أشار العميد النادي إلى تظافر جهود شرطة المرور والشرطة البحرية على طريق الساحل المتمثل في شارع الرشيد, والذي يُعد شارعاً أساسياً للسير, خاصة بعد دخول وقت حظر التجوال بعد الساعة الثامنة مساءً, وفي الفترة ما بعد حظر التجوال يتم التعامل مع دخول المركبات من خلال آلية معينة عبر التنسيق لها مع جهات الاختصاص. في ذات السياق ذكر العميد النادي أن قسم الخيالة الذي ينبثق عن دائرة النجدة في الادارة العامة لشرطة المرور يقوم بعمل دوريات راجلة في الأوقات الطبيعية قبل الجائحة حول المدارس, مبيّنا أن له دور مهم خلال جائحة كورونا على طول الشريط الساحلي وخاصة في ظل عدم التزام بعض المواطنين في منازلهم, مشيراً إلى أنه تم فرز قوة الخيالة بالكامل للعمل تحت اطار الشرطة البحرية لمساندتها ومساعدتهم في ضبط الحالة على الساحل . رسالة الشرطة إلى السائقين والمواطنين ووجه العميد النادي رسالة فخر واعتزاز إلى أبناء شعبنا وعوائلهم  وطالبهم بضرورة الالتزام بتعليمات الشرطة والأجهزة الأمنية والجهات المختصة في التزام البيوت حفاظاً على سلامتهم من هذا الوباء, داعياً في الوقت ذاته السائقين إلى التزام إجراءات الوقاية والسلامة والالتزام بقرارات حظر التجوال ومنع الحركة



09-22-2020 | 0 | 0 | 0

مبــاحث رفح تُحبط تهريب "2343" جرام من الذهب عبر الحدود المصرية

بالاشتراك مع قوات الأمن الوطني ..

أحبطت دائرة مباحث التموين – قسم مباحث الذهب في محافظة رفح جنوب قطاع غزة بالاشتراك مع قوات الأمن الوطني عملية تهريب كمية من الذهب بلغت "2343" جرام والتي يُقدّر ثمنها بــ"106" ألاف دولار أمريكي وفي هذا السياق أوضح قسم مباحث الذهب بمحافظة رفح أن عناصره تمكنوا من ضبط أحد المهربين" 29 عاماً من سكان محافظة رفح لدى محاولته تهريب كمية الذهب عبر الحدود المصرية . وبيّنت المباحث أنه وخلال التحقيقات معه اعترف بأنه حصل على الذهب من مهرب آخر من سكان مدينة رفح, . ولفتت المباحث إلى أنها تابعت تحقيقاتها وصولاً إلى التاجر الأساسي من سكان محافظة غزة, مشيرةً إلى أنه تم إحالة ملف القضية والمشتبه بهم إلى مفتش التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .



09-22-2020 | 0 | 0 | 0

مدير عام الشرطة يتفقد مركز شرطة الشيخ رضوان بمحافظة غزة

أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة ..

تفقد اللواء محمود صلاح مدير عام الشرطة الفلسطينية مساء أمس مركز شرطة الشيخ رضوان غرب محافظة غزة واجتمع خلال زيارته بمدير المركز المقدم نضال حمادة, ونائبه الرائد رائد غبــاين . واطّلع اللواء صلاح على سير عمل أقسام المركز, لاسيما انتشار أفراد الشرطة وعملها في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها محافظات قطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا . بدوره استعرض المقدم نضال حمادة مدير مركز الشيخ رضوان خطة الطوارئ الخاصة بالمركز خلال الفترة الحالية، والتي تشمل انتشار الدوريات على مدار الساعة ومتابعة كافة المحلات داخل منطقة الاختصاص, بالإضافة إلى تأمين المنازل المحجورة, فضلاً على  فرض حظر التجوال يومياً في تمام الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة السابعة صباحاً.



09-22-2020 | 0 | 0 | 0

مبـــاحث التموين تُحرّر "52" محضر ضبط لتجار وسلع مخالفة

شملت كتابة تعهدات على المخالفين لشروط السلامة ..

حرّرت المباحث العامة – دائرة مباحث التموين في محافظات قطاع غزة خلال جولاتها اليومية 32 محضر ضبط لتجار مخالفين بسبب عدم التزامهم بشروط السلامة والوقاية المنصوص عليها خلال جائحة كورونا من قبل الجهات المختصة . وقال المقدم أحمد قنيطة مدير دائرة مباحث التموين:" أن طواقم مباحث التموين تنفذ جولات يومية على الأسواق والمولات والمحلات التجارية وأسواق اللحوم والخضار لمتابعة حالات الاحتكار وغلاء الأسعار" . وأضاف المقدم قنيطة أنه تم تسجيل عدد "20 " محضر لأصحاب محلات تجارية غير ملتزمين بالأسعار الرسمية, بسبب رفعهم للأسعار؛ مبيّنا في الوقت ذاته أنه جرى تحويلهم إلى الدائرة القانونية بوزارة الاقتصاد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين . ولفت المقدم قنيطة إلى أنه تم تنفيذ جولات تفتيشية على المولات التجارية والمحلات التجارية, وأغلقت خلالها مباحث التموين "13" محلاً تجارياً بمحافظة رفح يوم أمس .  وأشار المقدم قنيطة إلى أن مباحث التموين سجّلت خلال الساعات الماضية "45" تعهد لمخالفين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية خلال جولات الدائرة على المحلات التجارية .



09-21-2020 | 0 | 0 | 0

وفداً من المجلس التشريعي خلال جولة تفقدية على حواجز الشرطة في محافظة الشمال

بحضور مدير عام الشرطة

متـابعـةً لتنفيـذ قـرارات حظـر التجوال المفروض على قطاع غزة.. رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر وأعضاء من المجلس التشريعي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم، ومدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح يتفقدون عناصر الشـرطة المنتشرة على الحواجز الأمنية في محافظة شمال غزة. ألبــــوم الصور المكتب الإعلامي - الشرطة الفلسطينية الاثنين 21 سبتمبر 2020م



09-21-2020 | 0 | 0 | 0

العقيد العريني ... قمنا بمتابعة مدى التزام المنشآت السياحية بمنع المواطنين من التواجد فيها

تابعت دائرة مباحث السياحة والآثار التابعة للإدارة العامة للمباحث العامة منذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ عملها في متابعة المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم والأماكن العامة والترفيهية . وفي هذا الصدد أكد مدير دائرة السياحة والآثار عقيد سمير العريني : " أنه منذ اللحظة الأولى لإعلان حظر التجوال قمنا باستنفار كافة العاملين في الدائرة وفض المواطنين المتواجدين في الكافيهات الشاطئية وإفراغ ساحل البحر من المصطافين بشكل كامل " . وأوضح العقيد العريني :" أن أعداد الكافيهات كان كبيراً والمواطنين كانوا متواجدين على شاطئ البحر مما صعَّب المهمة في البداية ، لكن مع تفهم المواطنين للوضع القائم تم إفراغ الساحل والكافيهات تماماً من المواطنين " . وأشار العقيد العريني : " قمنا بمتابعة هذه المناطق سياحياً حسب التعليمات الواردة إلينا ومراعاة عدم تواجد المواطنين فيها وذلك حفاظاً على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا ". وبيّن العقيد العريني : " أن مباحث السياحة والآثار قامت بعمل جولات ميدانية لمتابعة الشاليهات كونها أماكن مغلقة ويمكن لبعض المواطنين مخالفة التعليمات الصادرة بمنع التجمعات و التواجد فيها خاصة أن بعضها يوجد على الأطراف". ولفت العقيد العريني : " إلى أن دوريات ثابتة ومتحركة تتواجد على شاطئ البحر وفي المناطق التي يرتادها المصطافين لمنع تواجد أي منهم كما تم تسيير دوريات لمنع المواطنين من التواجد على الكورنيش " . ونوّه العقيد العريني: " أن التزاماَ بدى واضحاً من أصحاب المنشآت السياحية ؛بإجراءات مباحث السياحة والآثار بمنع استقبال أي مواطنين ، موضحاً أن هناك بعض التجاوزات قمنا على أثرها بإغلاق 10 منشآت لمخالفتها القرارات الصادرة " . وفيما يتعلق بعمل دائرة السياحة والآثار أكد العقيد العريني :" أن هناك تواصل كبير مع وزارة السياحة والآثار حيث نقوم بعمل جولات مشتركة على المطاعم السياحية التي تعمل بنظام " التيكاوي " للاطلاع على عملهم ومدى التزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة ". وأشار العقيد العريني :" أننا نقوم بعمل تحذيرات أولية للمخالفين ومن ثم عمل تعهدات وفي حال عدم الالتزام وفي المرة الثالثة يتم اغلاق هذه المطاعم " . وبخصوص عمل مباحث الآثار : " قمنا بمتابعة المهربين الذين يقومون بنبش المناطق الأثرية وضبطنا حالات استغلت فترة الجائحة قامت بنبش أماكن أثرية ، ذاكراً أنها حالات معدودة ويرجع ذلك إلى الحملات التي قامت بها مباحث السياحة والآثار بحق المهربين . كم وأهاب العقيد العريني بأصحاب المطاعم والكافيهات بضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات الحكومية والالتزام بإغلاق هذه الأماكن ،تفادياً من انتشار فيروس كورنا مثمناً تفهم أصحاب تلك الأماكن من غرض الاغلاق في سبيل تحقيق السلامة لأبناء شعبنا ومواجهة هذه الجائحة.



09-21-2020 | 0 | 0 | 0

هندسة المتفجــرات تتعامل مع "أجسام متفجرة" بمحافظة غزة

أزالت خلالها الخطر عن المواطنين ..

تعاملت الطواقم الفنية في دائرة هندسة المتفجرات بمحافظة غزة مع عدد من الأجسام المتفجرة في مناطق مختلفة في المحافظة, وذلك بعد تلقي الهندسة إشارات من العمليات المركزية تفيد بوجود أجسام مشبوهة ومتفجرة. وقال النقيب محمد عيد ُشراب مدير دائرة هندسة المتفجرات بغزة :"أن الطواقم الفنية في هندسة المتفجرات تمكنت من إزالة عددٍ من الأجسام المتفجرة خلال تنفيذها لمهام المعاينة وأزالت خلالها الخطر عن المواطنين". وأضاف النقيب ُشراب أن المهام شملت إزالة قذيفتي هاون عيار "60" ملم قرب منطقة ملكة, بالإضافة إلى إزالة قذيفة مدفعية عيار 155 ملم شديدة الانفجار عثر عليها المواطنين في إحدى الأراضي الزراعية شرق منطقة الزيتون. وبيّن النقيب شُراب أنه يتم إزالة الأجسام المشبوهة والخطيرة وتحريزها ونقلها إلى مستودعات هندسة المتفجرات ليتم تأمينها حسب الأصول الفنية والهندسية . ودعا النقيب ُشراب المواطنين إلى عدم الاستهتار بالأجسام المشبوهة وإلى ضرورة التبليغ عنها فوراً بالاتصال على العمليات المركزية بالشرطة حفاظاً على أرواح المواطنين . تجدر الإشارة إلى أن الطواقم الفنية في دائرة هندسة المتفجرات بالشرطة تنفذ العديد من مهام معاينة الأجسام المشبوهة والمتفجرة, كالصواريخ وقذائف الدبابات وقذائف الهاون والقنابل اليدوية الغير متفجرة, وتعمل على إزالتها وفقاً لمعايير السلامة حفاظاً على أمن و سلامة المواطنين .



09-21-2020 | 0 | 0 | 0

شرطة بلدية غزة تتابع تنفيذ إجراءات الفتح الجزئي لشارع عمر المختار

بعد قرار وزارة الداخلية بالفتح الجزئي لأصحاب المحال ..

قال العقيد جهاد حمادة مدير دائرة شرطة بلدية محافظة غزة :" أن شرطة البلديات باشرت بنشر عناصرها على امتداد شارع عمر المختار شرق مدينة غزة للعمل على متابعة تنفيذ قرار وزارة الداخلية الخاص بالفتح الجزئي للمحلات التجارية حسبما حددته الوزارة والجهات المختصة, وذلك بعد قرار إعلان حالة الطوارئ وإغلاق كافة المحافظات لاكتشاف حالات مصابة بفايروس كورونا داخل المجتمع". وأضاف العقيد حمادة خلال جولةٍ ميدانية في منطقة عمر المختار وميدان فلسطين "أنه تم التأكيد على كافة أصحاب المحال التجارية بأن يكون فتح محالهم التجارية من الساعة العاشرة صباحاَ حتى الساعة السادسة مساءاً, مع التأكيد على الإلتزام بالإغلاق التام بخلاف هذه الفترة". وشدد العقيد حمادة على ضرورة التزام أصحاب المحال التجارية بالضوابط الصحية والاحترازية والوقائية التي حددتها وزارة الداخلية والجهات المختصة حفاظاً على سلامة العاملين والمواطنين, محذراً في الوقت ذاته بأن من يخالف التعليمات سيتم إغلاق محله فوراً ويتحمل الإجراءات القانونية المترتبة على المخالفة. في سياق متصل أوضح العقيد حمادة أن شرطة البلديات شرعت بتنظيم وترتيب منطقة ميدان فلسطين وسوق الزاوية برفقة موظفي البلدية وأزالت خلالها كافة التعديات والمعرشات المتعدية, بالإضافة إلى إعادة تخطيط ودهانة الأرصفة, مشيراً إلى أنه تم السماح لتجار الجُملة بإعادة فتح محالهم التجارية وفقاً لإجراءات السلامة والوقاية السليمة.



09-20-2020 | 0 | 0 | 0

العلاقات العامة تنظم جولة تفقدية لحواجز الشرطة

نظمت العلاقات العامة زيارات تفقدية لحواجز الشرطة المنتشرة في محافظة غزة تقديراً لجهود عناصر الشرطة في فرض حظر التجوال المفروض على قطاع غزة . وكان على رأس الجولة العقيد أيمن البطنيجي مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة والذي بدوره أشاد بدور عناصر جهاز الشرطة المتميز خلال جائحة كورونا. ودعا البطنيجي عناصر الشرطة للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة أثناء تواجدهم على الحواجز بحيث يجب الحفاظ على التباعد بمسافة لا تقل عن مترين عند التحدث مع المواطنين والسائقين، وتجنب الازدحام وتسهيل مهام مرور المركبات . وتابع البطنيجي قائلاً : " أن ضابط الدورية هو المخول بأخذ القرار في التعامل مع المواطنين ،يمنع منعاً باتاً جلوس المواطنين بجوار الحاجز ، تسهيل عمل الجهات الحكومية ".



09-20-2020 | 0 | 0 | 0

الشرطة تقرر منع تواجد المواطنين على شاطئ البحر في كافة المحافظات

قال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد أيمن البطنيجي :" إن الشرطة قررت منع المواطنين من التواجد على شاطئ البحر بشكل تام في كافة محافظات القطاع ". وأكد العقيد البطنيجي أنه إبتداءً من اليوم سيتم حظر الحركة بشكل كامل على شارع الرشيد يومياً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السابعة صباحاً . وأوضح البطنيجي أن هذا القرار جاء بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين من خطر تفشي فيروس كورونا في تلك المناطق . وشدد البطنيجي أن الشرطة البحرية ستتابع تنفيذ تلك القرارات بشكل مستمر ومن يخالفها سيعرض نفسه للمسائلة القانونية .



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 صباحًا الجمعة 25 سبتمبر 2020.