مباحث التموين بخان يونس تنفذ أكثر من "5" آلاف مهمة خلال عام2017م - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

مباحث التموين بخان يونس تنفذ أكثر من "5" آلاف مهمة خلال عام2017م

<وتتلف "191" طن" مواد فاسدة>

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة : علي ماضي نفذت مباحث التموين بمحافظة خان يونس "5027" مهمة ونشاط خلال العام المنصرم 2017م ، جاءت تلك المهام ما بين محاضر ضبط ومحاضر إتلاف وأخذ عينات وتوزيع إخطارات وغيرها .

وأوضح النقيب رائد أبو زرقة مسؤول مباحث التموين بمحافظة خان يونس أن قيامهم وبشكل دوري بمتابعة الأسواق والمحال التجارية، وتنظيم حملات تفتيشية على المنشآت والمصانع ، بالإضافة إلى مراقبة أسعار السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الأدمي.

وأشار النقيب أبو زرقة إلى تنفيذهم "3450" جولة برفقة اللجنة الغذائية الكبرى والمكونة دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصادية ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة وقسم الصحة والبيئة ببلدية خان يونس .

وبين النقيب أبو زرقة أن قيامهم بعمل "351" محضر ضبط بحق التجار المخالفين ، تم تحويل جزء منهم للنيابة العامة والجزء الآخر تم تحويله للدائرة القانونية بحماية المستهلك .

وأضاف أبو زرقة أن قيامهم بـ"445" محضر إتلاف لمواد غذائية وغير غذائية فاسدة ، حيث بلغت كمية المواد التي تم إتلافها حوالي "191" طن برفقة اللجنة الغذائية إما عن طريق تحويلها لأعلاف للحيوانات أو إتلافها في مكب نفايات البلدية .

وأفاد النقيب أبو زرقة أن تنفيذ "49" مهمة أخذ عينات يتم فحصها في مختبرات وزارة الصحة أو وزارة الاقتصاد وذلك للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي ، بالإضافة لتوزيع "504" إخطار لمنع المكاره الصحية بالتعاون مع قسم الصحة ببلدية خان يونس .

ولفت أبو زرقة كذلك أن تحريرهم مخالفات لـ"228" منتج غير مطابق للمواصفات الفلسطينية ، إما بأنه مخالف لتلك المواصفات أو لإنتهاء تاريخ الصلاحية حسب المواصفات في وزارتي الصحة والاقتصاد .

وأهاب مدير مباحث التموين بخان يونس بجميع مستهلكي السلع التموينية، عند شرائهم لأي سلعة بضرورة النظر لتاريخ صالحية تلك السلع، والتأكد من عدم وجود فساد ظاهر عليها، وتبليغ الجهات المختصة في حال وجود أي من ذلك لعمل الإجراءات القانونية اللازمة.

داعياً التجار وأصحاب المحلات التجارية إلى الابتعاد عن الطمع والاستغلال والغش ومراعاة الظروف التي يمر بها شعبنا والعمل على المحافظة على صحة وسلامة المواطنين باتباع الاجراءات السليمة التي يتم تبليغهم بها .
بواسطة : foad
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:37 مساءً الأحد 22 يوليو 2018.