شرطة مرور خان يونس .. خطة تأمين مرورية مع اقتراب العيد - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

شرطة مرور خان يونس .. خطة تأمين مرورية مع اقتراب العيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / علي ماضي : وضعت شرطة مرور خان يونس خطة تلأمين متكاملة للطرق الرئيسة والمفترقات التي تقع غالباً حول الأسواق الشعبية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان وفترة العيد السعيد.

وقال المقدم محمود البريم مدير شرطة مرور خان يونس : " إن الخطة المشار إليها تأتي مرادفة لخطة العمل التي بدأنا تطبيقها مع أول أيام الشهر الفضيل " .

وأضاف المقدم البريم أن الأيام العشر الأواخر تشهد حركة مواطنين ومركبات على مدار الأربع والعشرين ساعة متواصلة وهذا يتطلب مضاعفة الجهود لتخفيف الحدة المرورية.

وبين البريم أنهم قاموا باستنفار لكامل القوة العاملة بمرور خان يونس وتوزيعها على مداخل ومخارج المفترقات الأكثر ازدحاماً كمنطقة وسط خان يونس وشارع البحر وشارع جلال ووسط بلدة بني سهيلا ومفترق الظهرة غرب المحافظة وغيرها من المفترقات الحساسة.

ولفت البريم توفير كامل الدوريات المتحركة والثابتة والدراجات النارية برفقة ضباط وأفراد المرور خصوصاً وقت الذروة التي تشتد من قبيل آذان المغرب وحتى ساعات متأخرة من الليل بسبب إقبال المواطنين على الأسواق لشراء احتياجاتهم تحضيراً لعيد الفطر.

وأوضح المقدم البريم أن نجاح هذه الخطة تكمن في تكاثف الجهود مع مختلف المؤسسات الحكومية المعنية بتامين حركة السير كوزارة النقل والمواصلات وبلديات المحافظة وكذلك شرطة البلديات بالإضافة لوعى المواطنين والسائقين.

وأشار البريم أن هذه الجهود المشتركة والمكلفة بها شرطة المرور بالتعاون مع شرطة البلديات ستتركز حول الأسواق والمحلات والمساجد الكبيرة والمطلة على الشوارع الرئيسية لتنظيم عمل الباعة المتجولين بما يضمن عدم تعطيل حركة السير وتخفيف الازدحام.

ودعا مدير شرطة مرور خان يونس المواطنين والسائقين الانضباط أثناء القيادة واتباع تعليمات ضباط المرور وعدم وقوف المركبات بأنواعها بطريقة عشوائية أمام الأسواق والمحلات التجارية للإسهام في المحافظة على انسيابية حركة المواصلات.

ووجه البريم تحيته لكوادر وعناصر شرطة مرور خان يونس الذين يواصلون الليل بالنهار دون كلل أو ملل تحت أشعة الشمس الحارقة ورغم طول ساعات الصيام في سبيل تذليل الصعاب ومعالجة الازدحامات المرورية ومنع الحوادث وحفظ الأرواح.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 مساءً الإثنين 15 أكتوبر 2018.