قسم الارشاد المروري بخان يونس .. همة عالية مع بداية العام الدراسي - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

قسم الارشاد المروري بخان يونس .. همة عالية مع بداية العام الدراسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اعلام الشرطة / علي ماضي : تولي إدارة شرطة مرور خان يونس أهمية خاصة بقسم الارشاد والتوعية المروري نظراً لدوره الكبير في نشر الثقافة المرورية من خلال سلسلة محاضرات نظرية وعملية لشريحة واسعة من المواطنين أهمها طلبة المدارس.

ومع انطلاق العام الدراسي يبدأ قسم الارشاد والتوعية المرورية بخان يونس بوضع خطته الرامية للحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها طلاب المدارس وخصوصاً الواقعة على الشوارع الرئيسة وذلك حفاظاً على حياتهم.

بدوره أوضح النقيب تحرير الأسدي رئيس قسم الارشاد والتوعية المرورية بشرطة مرور خان يونس قيامهم قبل بدء العام الدراسي بالتنسيق مع قسم الأنشطة بمديرية التربية والتعليم وذلك لوضع خطة مشتركة لبدء عام دراسي مكثف لنشر فكرة السلامة المرورية.

وبين النقيب الأسدي أن مشروع التوعية المرورية لهذا العام الدراسي سيكون بحلة جديدة من خلال برنامج متكامل من سلسلة محاضرات نظرية وعملية ومحاضرات لأولياء الأمور ومحاضرات للطاقم التدريسي والإداري بالمدارس المستهدفة.

وأشار النقيب الأسدي ان التركيز في البداية سيكون على ترسيخ المبادئ الأساسية التي يجب على طالب المدرسة التعرف عليها لتطبيقها أثناء تواجده على الرصيف او الشارع وكذلك على السلوك الآمن والممارسة السليمة أثناء خروجه من المدرسة وغيرها من المفاهيم.

وأردف النقيب الأسدي أن حملتهم لهذا العام ستكون مكثفة بحيث يتم نشر الوعي المروري في كافة المدارس الابتدائية والاعدادية ورياض الأطفال بواقع "8" محاضرات يومية على الأقل على مدار أيام الأسبوع ولكافة المدارس الصباحية والمسائية.
وأكد رئيس قسم الارشاد والتوعية المرورية بشرطة مرور خان يونس سعيهم الحثيث لغرس ثقافة الوعي المروري لجميع الفئات رغم ضعف الامكانيات والموارد المتاحة وذلك استشعاراً بالمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق الشرطة ككل.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 مساءً الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.