اللواء البطش ... استخدام السلاح في المشاكل لايعد ظاهرة لدينا - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

اللواء البطش ... استخدام السلاح في المشاكل لايعد ظاهرة لدينا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خلال لقاء مع مدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش في برنامج بين المواطن والمسؤول على إذاعة صوت القدس تحدث عن جهاز الشرطة أنه أحد مكونات وزارة الداخلية وله علاقة بالوزارات الرسمية والمؤسسات الأهلية ، جهاز الشرطة مؤسسة مدنية تعمل من أجل انقاذ القادة وحماية حقوق المواطنين .

وأضاف يمارس جهاز الشرطة في ظل الظروف التي يعانيها القطاع يسهرون ليلاً ونهاراً من أجل حماية أبناء شعبهم وتوفير الأمن والطمأنينة لهم .

وأشار اللواء البطش أن استخدام السلاح في حل المشاكل نوه أن المشاكل الإنسانية واردة في كل المجتمعات وفي قطاع غزة يتعرض المواطن لضغوط بسبب الحصار وانقطاع الرواتب وهذا لاشك أن له آثار سلبية على نفسية المواطن ، ونشكر رجال الإصلاح والأعيان الذي يسارعون في حل المشاكل التي تحث بين المواطنين والعائلات بالتعاون مع الشرطة .

وبيّن ان المجتمع الغزي مجتمع لازال يتعرض للعدوان ومن حقه أن يمتلك السلاح لكن هذا يمنع من ان يستخدم سلاح الفصائل في المشاكل وبالتالي هناك إجراءات عقابية على الشخص الذي يستخدم سلاح الفصيل الذي ينتمي له في أي مشكلة يتعرض لها .

ونوه أن حركة المرور في أي دولة هي مظهر من مظاهر الحكم على هذا المجتمع مجتمع متطور منضبط ام مجتمع فوضوي عشوائي ،وضبط الحالة المرورية هو ضرورة للمحافظة على حياة الناس وسرعة الوصول للمبتغى لأي مواطن دون أي يتعرض للأذى .

وقال اللواء البطش أننا نقدر الظروف الصعبة للسائقين لكن هذا لا يعني انعدام القانون وضبط الحالة المرورية ، وشهد العام على انخفاض الحوادث المرورية في العام 2018 وهذا نتيجة جهد شرطة المرور .

وبخصوص الحملات أكد أنها غير واردة حاليا بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة والدوريات الموجودة في الطرقات ما هي الا بسبب تأدية متابعة عملها الطبيعي وخاصة اننا في فصل الشتاء وهنا بحاجة الى المتابعة بسبب سوء الأحوال الجوية .


وأوضح ان الذمم المالية كان لها علاقة بقطع الرواتب وتقليلها وتدهور الوضع الاقتصادي ظهرت بسببها القضايا المالية وهي فوق طاقتهم ، نحن في جهاز الشرطة لسنا من يبث القضاء والنيابة نحن جهة تنفيذية ، وخلال هذه القضايا نقدم بعض التسهيلات لكننا لا نستطيع ان نسقط هذه القضية .

نحن في أثناء تواجد المتواجدين في النظارات على قضايا الذمم المالية نتعامل معهم بكل احترام ونحن نفرق بينهم في الحجز وبين أصحاب السرقات والقتل وغيرها من القضايا .

وعن صناعة المفرقعات قال أنه تتم مصادرة المفرقعات النارية وكذلك تم اغلاق الورش التي تقوم بصنعها و إيقاع العقاب بحق ممتلكه ومصنعه ويتم مصادرة الألعاب لدى المحلات التجارية .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 مساءً الأربعاء 26 يونيو 2019.