شرطة البلديات في محافظة غزة تُوقف عدداً من التجار على خلفية رفع أسعار الخضار في الأسواق - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

شرطة البلديات في محافظة غزة تُوقف عدداً من التجار على خلفية رفع أسعار الخضار في الأسواق

ضمن متابعة حالة الأسواق ومحاربة الاحتكار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة : يحيى فلفل أوقفت شرطة البلديات في محافظة غزة عدداً من التجار على خلفية الاحتكار ورفعهم لأسعار الخضار في أسواق المحافظة ولرفضهم الإلتزام بقرارات وزارة الاقتصاد المحلي.

وفي هذا الصدد أكد العقيد جهاد حمادة مدير شرطة البلديات في محافظة غزة خلال جولة ميدانية له في الأسواق:" أنه لوحظ ارتفاع في أسعار الخضار بشكل عام، الأمر الذي استدعى توقيف عدد من تجار الجملة للخضار في محافظة غزة لمحاسبتهم".

وأضاف العقيد حمادة أنه جرى توقيفهم لعدة ساعات على خلفية استغلال المواطنين بعد تلقي عدة شكاوى من المواطنين باستغلال التجار للأوضاع ورفعهم للأسعار في الأسواق.

وأوضح العقيد حمادة أنه على الفور تم التواصل مع قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ومباحث التموين لمعالجة الأمر واتخاذ الاجراء القانوني بحقهم، وكتابة تعهدات شخصية عليهم للإلتزام بقرارات وزارة الاقتصاد في التسعيرة المعلن عنها وعدم رفع الأسعار والاحتكار.

ولفت العقيد حمادة إلى أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة للعمل على إيقاف التصدير للخارج وذلك لتوفير الاحتياجات اللازمة للقطاع والاكتفاء الذاتي بدلاً من الغلاء ولتعزيز الجبهة الداخلية ومراعاة ظروف المواطنين في ظل حالة الطوارئ.

وشدد العقيد حمادة على أنه لن يُسمح لأي تاجر باستغلال حالة الطوارئ بسبب وباء كورونا لرفع الأسعار في الأسواق واحتكار السلع والبضائع وسيتم المتابعة بشكل مستمر.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:01 صباحًا الإثنين 13 يوليو 2020.