الأدلة الجنائية بمحافظة غزة تنظم يوم تدريبي لضباط مركز شرطة الزيتون - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الأدلة الجنائية بمحافظة غزة تنظم يوم تدريبي لضباط مركز شرطة الزيتون

لرفع كفاءة العاملين ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة : رائد عصفور نظمت دائرة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات بالشرطة الفلسطينية في محافظة غزة يومٌ تدريبي لضباط مركز شرطة الزيتون بمشاركة قسم الأسلحة والآلات, وقسم التزييف والتزوير, والمكتب الفني بالإدارة .

وأوضحت دائرة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات أن اليوم التدريبي يهدف إلى رفع كفاءة العاملين من الضباط والأفراد في المركز وتدريبيهم على كيفية التعامل مع مسرح الجريمة بالطرق الصحيحة والسليمة.

وعقدت دائرة الأدلة الجنائية محاضرةً لضباط المركز للتعرف على مسرح الجريمة وأنواعها, والحفاظ على الأدلة الموجودة من العبث, بالإضافة إلى عقد "مسرح جريمة قتل تمثيلي" في المكان وشرح كيفية التعامل معه من قبل ضابط الدورية فور وصوله للمكان حتى وصول الطواقم الفنية المختصة.

في سياق متصل شرح ضباط قسم الأسلحة والآلات بالأدلة الجنائية كيفية عمل ضباط مسرح الجريمة من حيث توثيق الحادثة عبر التصوير الجنائي ورسم الكروكي وإعداد التقرير الفني للحادثة.

واختتم اليوم التدريبي بشرح طبيعة عمل أقسام المعمل الجنائي وأهمية المحرّزات الواجب تحريزها من مكان الحادثة والتي تساعد بشكل كبير في الكشف عن هوية الجاني والوصول إليه.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحًا الخميس 9 ديسمبر 2021.