رسالة ماجستير تُوصي بضرورة توحيد عمل المؤسسة الأمنية وفق عقيدة وطنية وأسس مهنية .. - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

رسالة ماجستير تُوصي بضرورة توحيد عمل المؤسسة الأمنية وفق عقيدة وطنية وأسس مهنية ..

ناقشها أحد ضباط الشرطة الفلسطينية ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 منحت الجامعة الإسلامية بغزة الباحث خالد وليد السويركي , درجة الماجستير على أطروحته الموسومة بعنوان (الاختصاصات الأمنية لرئيس الدولة في التشريع الفلسطيني).

وتناولت الرسالة الاختصاصات الأمنية لرئيس الدولة في الظروف العادية والظروف الاستثنائية منذ الانتداب البريطاني ومروراً بالاحتلال الاسرائيلي وصولاً إلى قيام السلطة الفلسطينية والانقسام الداخلي عام 2006، ثم ظهور صراع في الصلاحيات الأمنية بين قطبي السلطة التنفيذية (الرئاسة والحكومة) على من هو صاحب الاختصاص الأصيل دون الاحتكام إلى القانون الأساسي الفلسطيني، مما انعكس سلباً على إدارة المؤسسة الأمنية وتداخلاً في الاختصاصات بينهما.

واوصى الباحث بضرورة توحيد عمل المؤسسة الأمنية وفق أسس وطنية ومهنية وتحديد تبعيتها بشكل واضح حسب الاتفاقيات المبرمة بين مختلف ألوان الطيف السياسي في الوطن واحترام مبدأ سيادة القانون وحقوق الإنسان وحماية أمن المواطن، وذلك صوناً للمؤسسة الأمنية وحفاظاّ على هيبتها لأنها تمثل الدرع الحامي للوطن والمواطن.

من جهته أثنى اللواء محمود صلاح مدير عام الشرطة الفلسطينية على هذه الرسالة المميزة، معبراً فخره بها، ومؤكداً على أهمية فحوى التوصيات التي جاءت فيها وضرورة العمل بها .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:12 مساءً الجمعة 14 أغسطس 2020.