مباحث التموين تٌرخص "180" ميزان غير مرخص وتحرر" 15" محضر لتجار تلاعبوا في الموازين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

مباحث التموين تٌرخص "180" ميزان غير مرخص وتحرر" 15" محضر لتجار تلاعبوا في الموازين

خلال متابعة مزارع المواشي قبيل عيد الأضحى المبارك ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة : علي عاشور على مدار شهر كامل,, واصلت المباحث العامة - دائرة مباحث التموين في محافظات قطاع غزة عملها الدؤوب في متابعة موازين بيع الأضاحي في كافة مزارع بيع المواشي بُغية شراء المواطنين للأضاحي قُبيل عيد الأضحى المبارك .

وفي هذا الصدد قال المقدم أحمد قنيطة مدير دائرة مباحث التموين :"أن عناصر من مباحث التموين رافقت مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني في عددٍ من الجولات الميدانية المشتركة على أصحاب مزارع بيع المواشي والأبقار في كافة محافظات قطاع غزة قبل عيد الأضحى وخلال أيام العيد ".

مضيفاً " أن الحملة جاءت لمتابعة وجود موازين سليمة وجيدة ومرخصة ومعايرة وفقاً للقوانين داخل مزارع بيع المواشي والأبقار، بالإضافة إلى التأكد من توفر الشروط الصحية داخل المسالخ أثناء عملية الذبح ".

متابعة الموازين
وبيّن المقدم قنيطة "أن الجولات استهدفت بالدرجة الأولى متابعة الموازين الموجودة في المزارع والتأكد من صلاحية عملها ومدى حيازة أصاحبها للتراخيص اللازمة وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة حسب الأصول ".

وأوضح المقدم قنيطة أنه خلال الجولات الميدانية رخّصت مباحث التموين بالاشتراك مع وزارة الاقتصاد الوطني "180" رخصة لحيازة موازين غير مرخصة, ولعدم صلاحيتها للعمل خلال بيع التجار للأضاحي قبل حلول عيد الأضحى .

ضبط وتحرير محاضر بحق المخالفين
ولفت المقدم قنيطة أن مباحث التموين حررت 15 محضر بحق عدد من التجار لمخالفة الميزان المتواجد لديهم وعدم التزام اصحابها بمعايرة الميزان وترخيصه.

جدير بالذكر أنه طرأ تحسن على كمية الأضاحي لهذا العام والتي بلغت قرابة " 36 " ألف أضحية خلال هذا الموسم، وذلك بسبب المشاركة الكبيرة من قبل الجمعيات والمؤسسات الخيرية في مشروع الأضاحي، بالإضافة إلى تواجد نظام التقسيط في الأضحية مما يسر على المواطنين المشاركة بالأضحية لهذا العام.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 صباحًا الإثنين 28 سبتمبر 2020.