هندسة المتفجرات بالشـرطة تُعاين عدد من الأجســام المتفجرة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

هندسة المتفجرات بالشـرطة تُعاين عدد من الأجســام المتفجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعـــلام الشرطة : رائد عصفور تعاملت طواقم دائرة هندسة المتفجرات بمحافظة غزة مع جسم مشبوه, في منطقة شارع فهمي بيك شرق مدينة غزة بعد تلقي إشارة من العمليات المركزية حول وجود جسم مشبوه في المكان .

وذكرت هندسة المتفجرات أنه تم العمل بمضمون الإشارة والتوجه مباشرة إلى المكان, ليتبين بعد الفحص والمعاينة أن الجسم عبارة عن "قذيفة مدفعية قديمة جداً" وتم التمكن من تأمينها ونقلها بسلام, وإزالة التهديد من المكان .

في ذات السياق تلقت طواقم هندسة المتفجرات إشارة من العمليات المركزية حول وجود عدد من الأجسام المشبوهة في محيط منطقة السويدي بمنطقة الشاطئ غرب غزة .

وأوضحت الهندسة أنه بعد معاينة طواقمها الفنية للأجسام المشبوهة, تبين أنها عبارة عن مكثفات كهربائية "صناعة روسية" يتم استخدامها في الأجهزة الكهربائية, مشيرةً في الوقت ذاته إلى إزالة الخطر القائم وإنهاء المهمة.

وفي سياق منفصل استلمت طواقم هندسة المتفجرات بالمحافظة الوسطي قذيفة هاون عيار "60 ملم" من قسم مباحث النصيرات , وذلك بعد إبلاغ أحد المواطنين عنها أثناء نقله للرمال خلال بناء منزله, حيث تمكن أفراد الطاقم من تأمينها ونقلها إلى مستودع الذخائر .

وفي هذا السياق أشاد العقيد محمد رضوان مسير إدارة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات بالجهود التي تبذلها طواقم هندسة المتفجرات, كونها تقوم على حماية الأرواح من خطر المتفجرات.

وذكر العقيد رضوان أن الجزء الأكبر من المهمات التي يتم الخروج إليها من قبل طواقم هندسة المتفجرات هي لمعاينة أجسام مشبوهة ومتفجرة, وتكون خطيرة كقذائف الهاون وقذائف الدبابات والقنابل اليدوية الغير متفجرة.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 صباحًا الأربعاء 19 يناير 2022.