شرطة بلديات الوسطى .. جهودٌ حثيثة في مواجهة جائحة كورونا - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

شرطة بلديات الوسطى .. جهودٌ حثيثة في مواجهة جائحة كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعــلام الشرطة : عبد الحميد خضير كغيرها من الدوائر والإدارات الشرطية سارعت دائرة شرطة البلديات في المحافظة الوسطى إلى تطبيق القرارات وتنفيذ الإجراءات الميدانية على الأرض لمواجهة جائحة كورونا وفقاً لخطة الطوارئ وأمر العمليات المركزية بعد اكتشاف عدد من الإصابات بفايروس كورونا داخل المجتمع .

الإجراءات تمثلت في فرض الإغلاق الشامل لكافة الأسواق اليومية والأسبوعية والشعبية في كافة مناطق المحافظة الوسطى بالتعاون مع الوزارات المختصة ذات العلاقة, وجنباً إلى جنب مع شرطة المحافظة الوسطى بكافة مكوناتها الشرطية .

شرطة البلديات وتعاونها مع البلديات والوزارات في فرض إجراءات الوقاية والسلامة

قال العقيد أسعد أبو سويرح مدير دائرة شرطة البلديات في شرطة المحافظة الوسطى :"أنه ومذ الإعلان عن حالة الطوارئ في كافة محافظات قطاع غزة, استنفرت شرطة البلديات كافة العاملين فيها بناءَ على تعليمات مدير شرطة المحافظة والتي تمثلت في فرض الإغلاق الشامل على كافة الأسواق في مناطق البريج والنصيرات ودير البلح والمغازي" بالإضافة إلى منع أسواق الطيور وأسواق الدراجات في كافة المناطق ".

وأضاف العقيد أبو سويرح أنه في مقابل هذه الإجراءات, شاركت شرطة البلديات في اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الذي عُقد في مخيم البريج بمشاركة رئيس البلدية وأقسامها لدراسة ومتابعة اجراءات الأمن والسلامة المتخذة لحماية المواطنين بأفضل الطرق لمكافحة انتشار فايروس كورونا, بالإضافة إلى إيجاد نقاط بيع بديلة لسد حاجيات المواطنين من السلع والمواد التموينية والاستهلاكية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني ".

مرافقة شرطة البلديات لشرطة المحافظة ولأقسام البلديات في تنفيذ وتأمين المهام

في هذا الصدد أوضح العقيد أبو سويرح أن شرطة البلديات كان لها دور كبير في فرز عناصرها ودمجهم في مراكز شرطة المحافظة لتأمين مهامهم وخاصة في منطقة المغازي بعد الاعلان الأول عن اكتشاف حالات الإصابة بالمرض في هذه المنطقة.

وبيّن العقيد أبو سويرح أن شرطة البلديات رافقت موظفي البلديات في تنفيذ العديد من المهام الميدانية كان أبرزها تأمين موظفي البلدية في مهام فتح وإغلاق آبار المياه لتغذية السكان بالمياه, بالإضافة إلى تأمينهم في توزيع وإيصال المساعدات الإغاثية إلى منازل العائلات المحجورة منزلياً في عدد من المناطق بالمحافظة.


وحول متابعة التجار والبائعين وملاحقة محتكري السلع والأسعار

لفت العقيد أبو سويرح إلى أن شرطة البلديات تتابع عن كثب كافة نقاط البيع وتوزيع المواد التموينية والخضروات من خلال متابعة التجار ومراقبة الأسعار ومدى التزام التجار والبائعين باتخاذ وسائل الوقاية والسلامة خلال التعامل مع المواطنين .

وأشار أبو سويرح إلى أنه ضبط العديد من حالات الاحتكار ورفع الأسعار من قبل بعض التجار والبائعين, مُبيناً أنه يتم التعامل معهم وفقاً للقانون عبر تحرير محاضر ضبط ومخالفات بحق المخالفين منهم وتحويلهم إلى الجهات القانونية ذات العلاقة وبالتعاون مع مباحث التموين والدائرة القانونية في وزارة الاقتصاد الوطني لأخذ المتقضي القانوني بحقهم.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:29 صباحًا الإثنين 28 سبتمبر 2020.