العقيد السلطان: شكّلنا لجنة منظومة الحماية لمتابعة الحالة الصحية لعناصر الشرطة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

العقيد السلطان: شكّلنا لجنة منظومة الحماية لمتابعة الحالة الصحية لعناصر الشرطة

منعاً لتفشي الفيروس بينهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : عملت قيادة الشرطة منذ بداية جائحة كورونا على تشكيل لجنة لمتابعة منتسبي جهاز الشرطة ومتابعة أحوالهم الصحية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح قطاع غزة .

وبهذا الصدد؛ أكد رئيس لجنة منظومة الحماية في جهاز الشرطة العقيد سامح السلطان أن قيادة الشرطة أصدرت قراراً بتشكيل اللجنة من الخامس والعشرين من شهر أغسطس عند ظهور أول حالة مصابة بالفيروس داخل القطاع.

وأشار العقيد السلطان أن الهدف من تشكيل اللجنة هو متابعة عناصر الشرطة صحياً بشكل دوري من خلال عمل مسحات PCR لمنع انتشار المرض بينهم، ومن خلال التأكيد على اتخاذ كافة إجراءات الوقاية.

وأشار أن لجنة منظومة الحماية بجهاز الشرطة تتكون من 10 ضباط موزعين على مستوى القطاع، وتعمل على ثلاث مراحل الأولى العمل ما قبل الإصابة حيث تقوم اللجنة بإعداد بروتكولات عن كيفية إجراءات السلامة مثل آلية التعامل مع الموقوفين ،وآلية العمل أثناء وجودهم على الحواجز ،وأثناء تواجد عناصر من الشرطة لفض النزاعات والمشاجرات الميدانية .

وتابع السلطان أن المرحلة الثانية لعمل اللجنة تتمثل في عمل جولات ميدانية ومتابعة دورية لأفراد الشرطة المنتشرين في الميدان ، والحواجز المنتشرة على طول قطاع غزة وذلك لإعطائهم الارشادات اللازمة للوقاية .

وعن المرحلة الثالثة لعمل لجنة منظومة الحماية بجهاز الشرطة أوضح العقيد السلطان في حال وردتنا إشارة تفيد بإصابة أحد منتسبي جهاز الشرطة بالفيروس نقوم بالتواصل معه وعدم السماح له بالحركة أو الاختلاط بزملائه أو المواطنين لنقله لأماكن الحجر الصحي ، ثم نقوم بعمل خارطة وبائية له وتتبع عناصر الشرطة المخالطين له .

ونوه أنه في حال تبيًّن أن هناك مخالطين من عناصر الشرطة للعنصر المصاب يتم حجرهم في مكان منعزل لمدة أسبوع حتى يتم عمل مسحة لهم ،وفي حال كانت النتيجة سلبية يتم استمرار الحجر لمدة 14 يوم وبعدها أخذ مسحة حسب البروتوكول المعمول به في وزارة الصحة .

وذكر العقيد السلطان أن اللجنة تقوم بالتواصل مع أفراد الشرطة المحجورين للاطمئنان عليهم ، وكذلك بالتواصل مع عوائلهم وتلبية كل ما يحتاجونه من خلال قيادة الشرطة .

وبيًن أن اللجنة تقوم بعمل مسحات عشوائية يومياً لعدد (100) من أفراد الشرطة من أجل الاطمئنان على سلامة أفراد الشرطة والتعامل مع هذه النتائج بنفس البرتوكول المعمول به .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 مساءً السبت 27 نوفمبر 2021.