الشرطة البحرية .. تلتقي صيادي المراكب لبحث خطورة التجاوزات الحدودية - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الشرطة البحرية .. تلتقي صيادي المراكب لبحث خطورة التجاوزات الحدودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / محمود المدهون : عقدت دائرة شؤون الصيادين المركزية التابعة للشرطة البحرية ، لقاءً مع صيادي مراكب الجر، في مقرها داخل ميناء غزة البحري, بحضور العقيد د. حسام السحباني مدير دائرة شؤون الصيادين، ورؤساء الأقسام وضباط الدائرة، والسيد عبد المعطي الهبيل رئيس جمعية التوفيق التعاونية للصيادين، وممثل عن نقابة الصيادين .


وناقش العقيد د. حسام السحباني مدير دائرة شئون الصيادين, الإشكاليات والعوائق الخاصة بعمل بالصيادين، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء، وإجراءات الوقاية الكهربائية والإضاءة الأمامية والخلفية داخل البحر.


وشدّد العقيد السحباني خلال اللقاء على خطورة التجاوزات الحدودية المتكررة للمياه الشرقية، التي تتسبب في أضرار كبيرة للصيادين الآخرين، لافتاً إلى أنه سيتم تحويل المخالفين إلى القضاء العسكري لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.


ونوّه العقيد السحباني إلى ضرورة التسجيل على البرنامج الموحد لدخول الصيادين وخروجهم في أحوال الصيادين قبل دخول البحر وعند الخروج منه، لحماية أنفسهم وتنظيم العمل, مُبيناً في الوقت ذاته حرص الشرطة البحرية على الارتقاء بالعمل نحو الأفضل والعمل على راحة الصيادين بما يكفله القانون، ويحقق الأمن العام وتقديم أفضل الخدمات.


وفي سياق منفصل ضبطت الشرطة البحرية في محافظة خان يونس "30" كيلو جرام من السمك الفاسد وذلك أثناء عرضها للبيع في حسبة السمك بميناء خان يونس من قبل أحد الصيادين.


وبينّت الشرطة البحرية بخان يونس أن السمك المضبوط من نوع "دنيس وصروص" وذلك لسوء التخزين ومرور مدة طويلة عليه مما جعله يتلف ولا يصلح للاستخدام الآدمي.


وأشارت الشرطة البحرية بخان يونس إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة أتلفت الأسماك المضبوطة, بالإضافة إلى تحويل الصياد الى قسم أمن الساحل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:45 صباحًا الخميس 21 يناير 2021.