العميد النادي:" إجراءاتنا للحفاظ على حياة أبناء شعبنا ومنع انتشار فيروس كورونا - الشرطة الفلسطينية

  • ×

العميد النادي:" إجراءاتنا للحفاظ على حياة أبناء شعبنا ومنع انتشار فيروس كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة /عبد الحميد خضير : أكد العميد علي النادي مدير إدارة العمليات المركزية والاتصالات بالشرطة: " أننا لن نتوانى للحظةٍ واحدة في الحفاظ على حياة أبناء شعبنا, ولن نسمح لأحد باستغلال هذه الظروف للتضييق على المواطنين".

وأضاف العميد النادي " أن الإجراءات التي تقوم الشرطة بتنفيذها، وخاصة حظر التجوال خلال المساء يأتي في إطار حماية أرواح المواطنين في ظل تصاعد منحنى الإصابات بفيروس كورونا".

وتابع "أنه لا يتم اتخاذ أي إجراء إلا ضمن دراسة ومحددات تضعها وزارتي الداخلية والصحة والجهات الحكومية المختصة في ظل تفشي جائحة كورونا".

وعن طبيعة عمل إدارة العمليات المركزية والاتصالات مع الأحداث الطارئة قال العميد النادي :"إن إدارة العمليات والاتصالات تُعد الناظم الأساسي لكل إدارات الشرطة من خلال تحريك الدوريات وفقاً للمنظومة الشرطية المحددة لها من قبل قيادة الشرطة ".

موضحاً أن لإدارة العمليات دوراً كبيراً في متابعة ملف كورونا وهناك العديد من اللجان التي تتابع تنفيذ الإجراءات القانونية المتخذة بحق المخالفين، ومتابعة الإدارات التي تتعامل بشكل مباشر في هذا الملف كالمرور والتدخل وحفظ النظام, ومباحث التموين.

وذكر العميد النادي أنه تم الاجتماع بالنائب العام لأخذ المقتضيات القانونية اللازمة وتطبيقها على أرض الواقع لضبط المخالفين, بالإضافة إلى المتابعة عن كثب للحالة العامة لمدى التزام المواطنين والسائقين وأصحاب المحلات في اتخاذ وسائل الوقاية والسلامة ومنها لبس الكمامات ومنع التجمعات.

لافتاً إلى أنه تم توقيع "1256" مخالفة بحق المتجاوزين لإجراءات الوقاية والسلامة, بالإضافة إلى سحب "250" مركبة خالفت إجراءات السلامة, وتوقيع عديد المخالفات بحق الأشخاص الذين خرقوا حظر التجوال بعد الساعة الثامنة مساءً خلال أسبوع .

وبيّن العميد النادي أنه يتم المتابعة على مدار الساعة عبر الإدارات الشرطية المتخصصة والميدانية لأماكن التجمعات كالأفراح أو بيوت العزاء وغيرها ويتم منعها والتأكيد على أنه لا يمكن بأي حال تعريض حياة المواطنين للخطر, مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك تعليمات مشددة داخل المؤسسات بعدم استقبال أي مواطن لا يرتدي الكمامة واتخاذه لوسائل الوقاية والسلامة .

ولفت العميد النادي إلى أنه يتم التفتيش والمتابعة بشكل مستمر على المولات وأصحاب المحال والمنشآت الصناعية والتأكد من مدى اتخاذهم لوسائل الوقاية والحماية حفاظاً على سلامة المواطنين, ويتم إغلاق المنشآت المخالفة لهذه الإجراءات .

نوّه العميد النادي إلى أنه في حال اضطرار بعض المواطنين إلى الخروج بعد سريان حظر التجوال الليلي لأسباب صحية كالذهاب إلى المستشفيات, وبعض الحالات الضرورية ذات, الحاجة يتم التنسيق لهم عبر ابلاغ العمليات المركزية برقم المركبة واسم السائق لتسهيل دخولها عبر الحواجز وصولاً إلى وجهتها .

ووجه العميد النادي نداءً إلى عموم أبناء شعبنا بضرورة المحافظة على أرواحهم وحياتهم, وإلى عدم الاستهتار بلبس الكمامات واتخاذ كل الاجراءات الوقائية التي من شأنها أن تحافظ على سلامتهم وسلامة أبنائهم وعوائلهم .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:55 صباحًا الخميس 21 يناير 2021.