في عملية ضبط نوعية ومشتركة: المكافحة تضبط 1000 شتلة بانجو وتعتقل المزارع - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

في عملية ضبط نوعية ومشتركة: المكافحة تضبط 1000 شتلة بانجو وتعتقل المزارع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
في عملية ضبط نوعية وكبيرة تمكنت إدارة مكافحة المخدرات أمس بالاشتراك مع مركز شرطة الشجاعية والزيتون من ضبط كمية كبيرة من أشتال البانجو والبانجو المجفف والبذور المعدة للزراعة.

وقال المقدم جميل الدهشان مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في لقاء مع المكتب الإعلامي للشرطة أن هذه العملية النوعية التي قام بها رجال المكافحة بالاشتراك مع مركز شرطة الشجاعية والزيتون هي الأولى بهذا الحجم في منطقة حي الزيتون شرق مدينة غزة, وأوضح أن هذه الكمية تقدر ب حوالي ألف شتلة يتراوح طول الواحدة منها بين 1 إلى 2متر. ويبلغ وزنها جميعها المئات من الكيلو جرامات.



من جهته أوضح لنا الملازم أول محمد حلس مدير قسم مكافحة المخدرات بمركز شرطة الشجاعية والذي كان على رأس الحملة أنهم تلقوا بلاغ من قبل سكان المنطقة المذكورة بحي الزيتون تفيد بانتشار رائحة غريبة في المنطقة وخاصة ليلاً, والمكان الذي تخرج منه هذه الرائحة يلف بنايلون أسود.

وأضاف حلس:\" وعلى اثر ذلك وبتعليمات من مدير الإدارة المقدم جميل الدهشان توجهنا للمكان بزي مدني وقمنا بالمعاينة اللازمة حتى تأكدنا من وجود أشتال بانجو فيه\".



واستطرد حلس حديثه قائلا:\" بعدها تواصلنا مع النيابة العامة وحصلنا على إذن بتفتيش المكان, واستعنا بقوة من مركزي الشجاعية والزيتون ووصلنا المكان وأثناء التفتيش في الأرض الزراعية حول المنزل وجدنا المئات من أشتال البانجو وتمت مصادرتها, وبعدها فتشنا المنزل فوجدنا به كمية كبيرة من الاشتال على السطح مزروعة في أكياس صغيرة سوداء لكل شتلة وفي داخل المنزل عثرنا على كمية كبيرة من البذور الجاهزة للزراعة وبعض المقويات والسماد الكيماوي كانت تستخدم للبانجو المزروع\"



وأوضح حلس أنه لم يعثر على صاحب المنزل وهو المواطن \"س .د\" حينها فقام رجال المكافحة بالاستعانة مع المباحث العامة للوصول إليه وتمكنوا من اعتقاله في منطقة قريبة جداً من الحدود الشرقية لغزة, وكان على وشك الهروب إلى داخل الكيان الصهيوني عبر السلك الفاصل مضيفاً أن شقيقه الآخر مطلوب ولكنه فار الآن وجاري البحث عنه .



وقد تمكنا في المكتب الإعلامي من الالتقاء مع المتهم الرئيسي في القضية وهو شاب يبلغ من العمر 39 عاماً وأب ل 10 أطفال ويعمل سائق أجرة حيث أفاد لنا أنه عرف زراعة البانجو لأول مرة عن طريق والده وشقيقه اللذان كانا يزرعانها في الأرض المجاورة للمنزل, في عهد السلطة السابقة.

وأضاف أنه زرع تلك الكمية التي تم ضبطها في بداية شهر فبراير الماضي واعتنى بها طيلة الأشهر السابقة, ولكنه كان على علم بأنه من الممكن أن يتم اكتشاف هذه الكمية الكبيرة من قبل الشرطة موضحاً أن سبب قيامه بذلك كما يدعي هي الظروف الاقتصادية السيئة.



وفي ذات السياق ذكر الرائد محمود كحيل مدير مركز شرطة الزيتون أن المنطقة التي ضبطت فيها الكمية تقع ضمن اختصاص المركز, وأضاف :\"قمنا بعمل اللازم ووفرنا قوة كبيرة من المركز لمساعدة ضباط وأفراد المكافحة, في عمليتهم وفي نقل الكمية المضبوطة كاملة إلى مقر مركز شرطة الزيتون موضحاً أن إدارات وأقسام الشرطة كلٌ متكامل لخدمة المواطن\".



والجدير ذكره أن رجال المكافحة بالأمس ضبطوا بالإضافة إلى هذه الكمية حوالي 20 كيلو بانجو في محافظة رفح, و 12 فرش حشيش في مدينة غزة وحوالي 220 ألف حبة مخدرة في مناطق مختلفة من القطاع.
 0  0  868
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:37 مساءً الثلاثاء 25 فبراير 2020.