صور "المرور" تُخصص يوماً أسبوعياً لاستقبال شكاوى المواطنين والسائقين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

صور "المرور" تُخصص يوماً أسبوعياً لاستقبال شكاوى المواطنين والسائقين

مراعاة لظروف المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خصصت إدارة المرور والنجدة بالشرطة يوماً مفتوحاً أسبوعياً لاستقبال تظلمات وشكاوى المواطنين والسائقين؛ بهدف دراسة تلك الشكاوى ومعالجتها، والتخفيف من قيمة بعض المخالفات؛ مراعاةً لأبناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة.

وخصّص العقيد تامر شحادة مدير إدارة المرور والنجدة يوم الخميس من كل أسبوع، لاستقبال المراجعين من المواطنين والسائقين، وذلك في مقر إدارة المرور بمدينة عرفات للشرطة بغزة، إلى جانب مقرات المرور في محافظات القطاع.

يأتي ذلك، ضمن إجراءات شرطة المرور لتعزيز المسؤولية المشتركة في الحفاظ على السلامة والمرورية، والالتزام بقواعد السير والعمل بروح القانون؛ حفاظاً على المصلحة العامة وحماية لأرواح أبناء شعبنا، وكذلك التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الصعبة.

ظروف صعبة

بدوره، أكد العقيد تامر شحادة أن الهدف من الخطوة، الاستماع عن قُرب لشكاوى المواطنين وملاحظاتهم حول الحالة المرورية، والوقوف إلى جانبهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب من خلال تخفيف قيمة بعض المخالفات.

وقال العقيد شحادة في حديث لموقع الداخلية: "خصصنا يوماً مفتوحاً من كل أسبوع، حرصاً منا على الاستماع لشكاوى وتظلمات المواطنين؛ لتعزيز مبدأ العدالة وسيادة القانون".

وأشار شحادة إلى تنظيم ثلاثة لقاءات مفتوحة في محافظات: غزة والشمال وخانيونس، خلال الأسابيع الماضية، بحضور مدير شرطة المرور في كل محافظة.

وأوضح أنه سيتم استكمال البرنامج في بقية المحافظات خلال الأسبوع الحالي والمقبل.

وبيَّن أنه تم استقبال قرابة ألفي مواطن خلال اللقاءات في المحافظات المذكورة، مُنوهاً أن أغلب الشكاوى تتعلق بإجراءات مواجهة جائحة كورونا، والمخالفات المحررة بالخصوص.

ولفت العقيد شحادة إلى أن الالتقاء المباشر بالمواطنين والاستماع لشكاواهم، والعمل على حلها، هي من ضمن الأولويات التي تتبناها قيادة الشرطة، مؤكداً بذلهم كل الطاقات والجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

حفظ الأمن

في سياق متصل، أكد العقيد شحادة أن شرطة المرور شكلت لجنة دائمة تنعقد باستمرار لمتابعة شكاوى المواطنين والسائقين، وتلبية بعض الطلبات والاحتياجات وفق أحكام القانون والضوابط المقررة؛ والموازنة ما بين ذلك وبين ضمان الحق العام.

وذكر أن اللجنة ستستقبل المراجعين بشكل يومي؛ للعمل على حل الإشكاليات القائمة، ورد المظالم لأهلها في حال وقوع تجاوز من قبل عناصر شرطة المرور.

كما ستنظر اللجنة في تخفيض قيمة بعض المخالفات المرورية؛ مراعاة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا، بما لا يمسُ تطبيق القانون والنظام العام.

ونبَّه إلى أن شرطة المرور تتعامل مع الجميع بنفس الإجراءات، "فالقانون يسير على الجميع دون تمييز بين أحد"، مُبيناً أن الإجراءات القانونية التي تُتخذ بحق المخالفين هي لحفظ أمن المواطن وسلامته.

وأضاف: "نعمل في ظل ظروف استثنائية، مما يتطلب اتخاذ قرارات وإجراءات أكثر انسجاماً مع الواقع الموجود، بما لا يخل بتطبيق سيادة القانون وبسط النظام العام".

وفي ختام حديثه، وجّه مدير شرطة المرور والنجدة رسالة للمواطنين بأن الشرطة وُجدت للحفاظ على أمنهم وحياتهم، داعياً إلى مزيد من التعاون من لتحقيق هذه الغاية.

جدير بالذكر، أن شرطة المرور والنجدة كانت قد أطلقت في شهر ديسمبر الماضي خدمة لاستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين فيما يتعلق بعملها، عبر "الواتس آب" على رقم (00972594100640).

وهدفت هذه الخدمة في حينها إلى فتح قنوات تواصل مباشرة بين الجمهور وأصحاب القرار في شرطة المرور، والتسهيل على المواطنين لحل شكواهم في حال تعذر حضورهم لتقديمها لدى أفرع المرور في مراكز الشرطة.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 صباحًا الخميس 21 يناير 2021.