بالصور ... شرطة المرور تتابع عملها في ظل المنخفض الجوي - الشرطة الفلسطينية

  • ×

بالصور ... شرطة المرور تتابع عملها في ظل المنخفض الجوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : تتابع شرطة المرور عملها في ظل التقلبات الجوية صيفاً وشتاءً ، يعمل أفرادها دون كلل أو ملل هدفهم خدمة المواطن والحفاظ على حياته وتوفير حالة مرورية آمنة في كل الأحوال وتحت كل الظروف .

وقال مدير الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة العقيد تامر شحادة: "إن شرطة المرور تستنفر كامل طواقمها خلال فصل الشتاء والمنخفضات الجوية ".

وأوضح أن السرعة الزائدة في الشتاء تؤدي إلى الحوادث المرورية ، مبيناً أن وجود الأتربة والمياه في الشوارع تجعل الرؤية ضبابية وتُعيق قيادة المركبات".


ووجه العقيد شحادة جملة من النصائح والإرشادات للسائقين والمواطنين خلال فصل الشتاء طالبهم فيها بضرورة الحيطة والحذر خاصة في الأوقات التي تشهد منخفضات جوية وعواصف رعدية.


وطالب السائقين بتفقد مركباتهم والتأكد من صلاحيتها قبل السير بها ، والحرص على القيادة الحذرة في حال هطول الأمطار ،تفقد الإطارات والتأكد من ضغط الهواء داخلها عند المستوى المطلوب ،وخفَّض السرعة وأن يحافظ على مسافة زمنية قدرها من 6-8 ثوان بينك وبين المركبة التي أمامه ،.

ودعا العقيد شحادة إلى أنه في حال تعطلت سيارتك وسط الماء خلال حدوث السيول اتركها فوراً واتجه إلى مكان مرتفع وآمن، لأنها مُعرضة للانجراف ،أشعل الأنوار الأمامية المنخفضة في حالة الأمطار الغزيرة والضباب. والنزول من المركبة أثناء الصواعق لكونها معدنية مع مراعاة عدم الإمساك بالمعادن
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:40 مساءً الخميس 25 فبراير 2021.