الدوريات والإنقاذ البحري تنفذ 20 مهمة خلال المنخفض الجوي - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الدوريات والإنقاذ البحري تنفذ 20 مهمة خلال المنخفض الجوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة : هنادي كرسوع نفذت دائرة الدوريات والإنقاذ البحري 20 مهمة خلال المنخفض الجوي الذي وصل قطاع غزة منذ يومين محملاً بالرياح والأمطار.

وفي هذا الصدد قال رائد / محمود أبو سلطان مدير دائرة الدوريات و الإنقاذ بالشرطة البحرية : " إن الشرطة البحرية تمكنت خلال المنخفض الجوي من تنفيذ 20 مهمة تنوعت مابين سحب مراكب قُلبت داخل حوض الميناء ،وسحب قوارب وجلبها إلى الشط كانت داخل البحر، بالإضافة إلى مساعدة صيادين في سحب معدات الصيد الخاصة بهم بسبب تلفها من البحر" .

وتابع أبو سلطان : " كذلك قمنا بمتابعة الساحل والتأكد من عدم وجود صيادين قريبين من الشاطئ أو داخل الموانئ وكذلك منع المواطنين الذين يتواجدون على الساحل حفاظاً على سلامتهم ".

وأوضح أن حالة الطوارئ تُعلن منذ معرفة وجود منخفض جوي حيث نكون متابعين لأحوال الطقس ونقوم بالتعميم على الصيادين في جميع المحافظات باقتراب منخفض جوي ونزودهم بموعده وقوته ،ونعلمهم بالتعليمات الواجب اتخاذها خلال المنخفض.

وأشار إلى أنه مع بداية المنخفض يتم التعميم من قبل الشرطة البحرية على الصيادين بمنع مزاولة مهنة الصيد ،ونقوم بإغلاق للبحر بالكامل ومن خلال الجولات نقوم بالتأكد من عدم وجود أي صياد داخل البحر حفاظاً على سلامتهم .

وذكر الرائد / أبوسلطان أننا نعمم على الصيادين بضرورة تأمين مراكبهم داخل حوض ميناء غزة أو الموانئ الثانية من خلال إبعادها عن الشاطئ وتثبيتها جيداً حتى لا تتعرض للتكسير من قوة الرياح ، كذلك تأمين معدات الصيد الخاصة بهم .

وأكد أنه حتى بعد انتهاء المنخفض نقوم بالتعميم على الصيادين بساعة دخول البحر لمزاولة مهنة الصيد ،ونؤكد على إجراءات السلامة حيث لا يزال الموج مرتفعاً ،وكذلك التأكيد على تسجيل الحسكات وأرقامها ونوع الشباك المستخدمة في الصيد ونوع المواتير في قسم لأحوال وكل ذلك من أجل الحفاظ على سلامة الصيادين وحفظ معداتهم .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً الخميس 25 فبراير 2021.