المباحث العامة تُنجز عدداً من قضايا السطو والسرقة في محافظتي غزة والشمال - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المباحث العامة تُنجز عدداً من قضايا السطو والسرقة في محافظتي غزة والشمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / ابراهيم عاشور : تمكنت المباحث العامة في الشرطة من انجاز عددٍ من قضايا النصب والاحتيال وضبط المشتبه بهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

حيث تمكن قسم مباحث الرمال من انجاز قضية سطو على أحد مكاتب الصحافة وسرقة بعض مقتنياتها تًقدر بـ " 5000" شيكل.

وأوضحت مباحث الرمال أنه على الفور تم توجيه ضباط القسم لإجراء الكشف والمعاينة وجمع المعلومات حيث تم الاشتباه بالمدعو "م.ن" .

وأشارت مباحث الرمال أنه تم استصدار إذن من النيابة بتفتيش منزل المدعو (م.ن) لإحضار بعض المقتنيات الذي تبين أنه قام ببيع جزء منها ، وجرى تحويله والمقتنيات للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.
في سياق آخر أنجز قسم مباحث الشجاعية بالاشتراك مع الشرطة النسائية عدة شكاوي لمواطنات تقدمن بها حول سرقة هواتف ونقود منهن أثناء تواجدهن في سوق بسطات الشجاعية.

وقال قسم مباحث الشجاعية : " إنها قامت بتسيير دوريات راجلة داخل السوق حيث تم ضبط المشتبه بها " س. ش" وبالتحقيق معها من طرف الشرطة النسائية وتفتيشها حسب الأصول القانونية تم العثور على جوال من G7 وتبين أنها قامت بسرقته من إحدى المشتكيات.

وأضاف قسم مباحث الشجاعية أن المشتبه بها اعترفت بقيامها العديد من السرقات لاسيما سرقة النقود من خلال نشل الحقائب النسائية.

وأشار قسم المباحث في الشجاعية إلى أنه تم إحالة المشتبه بها إلى النيابة العامة برفقة المضبوطات لأخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما وأنجز القسم ذاته قضية السطو على محل ملابس وسرقة مبلغاً مالياً منه حيث تقدم بها المواطن " م.ن" وأفاد بسرقة ملابس ومبلغ مالي قدره" 1400" شيكل من محله الواقع بسوق البسطات في الشجاعية.

وأوضح قسم المباحث أن القسم باشر التحقيقات اللازمة وجمع مشاهد الكاميرات في المكان حيث تم الاشتباه بالمدعو " ع.ع" وجرى استدعاؤه والتحقيق معه وإحالته للجهات المختصة لأخذ المقتضى القانوني.
من جانب آخر أفاد قسم مباحث الشجاعية أن ضباط القسم أنجزوا قضية انتحال شخصية قام بالنصب والاحتيال على المواطنين بمبلغ" 5000" شيكل.

وأضحت مباحث الشجاعية أن ضباط القسم تمكنوا بعد إجراء التحقيقات والتحريات اللازمة من التعرف على المدعو " م.ش" والذي يقوم بانتحال الشخصية والاحتيال على المواطنين، حيث جرى إحالته برفقة ملف القضية للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

من جانب آخر أنجز قسم مباحث جباليا البلد في محافظة شمال غزة شكوى المواطن " إ. ز" والتي مفادها قيام مجهول بسرقة مبلغ مالي من سيارته قدره " 1000" شيكل.

وأفاد قسم مباحث جباليا البلد أن القسم باشر فور تلقي الشكوى إجراءات البحث والتحري وجمع الاستدلالات والاستماع للشهود ، حيث تم التعرف على المشتبه به " ي.ك".

وأضاف أنه جرى استدعاء المشبه به وبالتحقيق معه حسب الأصول القانونية أفاد بقيامه بتفتيش العديد من السيارات بغرض سرقتها ومن بينها سيارة المشتكي إذ أنه اعترف على سرقة المبلغ المالي والتصرف به.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:45 مساءً الخميس 25 فبراير 2021.