➠⭕ بالصــــور|| ... مركز شرطة الشجاعية يُنظم لقاءً مع وجهاء ومخاتير منطقة شرق غزة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

➠⭕ بالصــــور|| ... مركز شرطة الشجاعية يُنظم لقاءً مع وجهاء ومخاتير منطقة شرق غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعـلام الشرطة:عبد الحميد خضير نظّم مركز شرطة الشجاعية شرق مدينة غزة ظهر اليوم الخميس لقاءً ضم قيادة مركز شرطة الشجاعية، ووكلاء النيابة العاملين في منطقة الاختصاص، ومدير دائرة شؤون العشائر بوزارة الداخلية، بحضور وجهاء ومخاتير منطقة شرق غزة .

وافتُتح اللقاء بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم، تلاه استعراض مادةٍ مرئيةٍ لأهم وأبرز الأنشطة والمهام التي نفذّها أقسام مركز شرطة الشجاعية خلال العام 2020م الماضي .

وفي هذا السياق قال المقدم جمال أبو كميل مدير مركز شرطة الشجاعية :"إن ما شهده المركز من إنجازٍ للقضايا وحلٍ للمشاكل المتعلقة بالمواطنين في حي الشجاعية كان نتاج العلاقة التكاملية والمستمرة بين الشرطة والهيئات المجتمعية المتمثلة بالوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح".

وذكر المقدم أبو كميل أن أقسام مركز شرطة الشجاعية أنجزت العديد من المهام أبرزها لجان فك الغارمين والتي قدّمت نحو "35" ألف دولار لإنهاء القضايا المالية بحق الغارمين، بالإضافة إلى إنهاء "6" آلاف أمر بالذمة".

وتابع المقدم أبو كميل، أن قسم العلاقات العامة حّل نحو "800" قضية، وإنهى قسم الشكاوى "1200" شكوى متعددة، بالإضافة إلى إجراء "4" مراسم صلح عشائري تنازلت خلالها العائلات عن قضاياهم بفضل الجهود المشتركة مع لجان الإصلاح والوجهاء .

من جانبه أثنى المختار أبو سلمان المغني رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر بمحافظات غزة على الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز شرطة الشجاعية ممثلاً بمديره وكافة العاملين في حل الخلافات ومشاركة أهالي الحي في كافة ظروفهم ومناسباتهم الاجتماعية، مثمناً في الوقت ذاته دور الشرطة في الالتفاف مع أبناء المجتمع ومعالجة قضاياها بما يحقق الأمن والأمان لأبناء شعبنا وإرساء سيادة القانون .

بدوره أكد أ. معين الوحيدي وكيل نيابة الشجاعية :" على تضافر الجهود في تحقيق العدالة، وسرعة إنجاز قضايا المواطنين والعمل علي إنصافهم والإلتزام بعدالة الإجراء وتجويد العمل وتكريس العلاقة مع جهات إنفاذ القانون، وتدعيم جسور التعاون مع الوجهاء والمخاتير والأعيان في حل الخلافات بما يحقق العدالة ".

في ذات السياق تحدث أ. رياض الزيتونية مدير دائرة شؤون العشائر في وزارة الداخلية عن الدور المهم والمتكامل للشرطة ولجان الإصلاح والعشائر لما يحققه من إرساءٍ للأمن والسلم المجتمعي بين أبناء المجتمع، لافتاً إلى أن الجهود التي تقوم بها العشائر، والشرطة تسير بخط متوازي لتعزيز قواعد الأمن واستتبابه .

هذا وتخلل اللقاء سلسلة من النقاشات التي طرحها عدد من المخاتير و الوجهاء الحاضرين على ضيوف اللقاء و الرد على استفساراتهم وآرائهم وصولاً إلى إجماعٍ على تعزيز عمل لجان الصلح والعشائر بجانب مراكز الشرطة للمساهمة في معالجة المشاكل المجتمعية وتحقيق الأمن والأمان لينعم به أبناء شعبنا .
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 صباحًا الأحد 11 أبريل 2021.