النائب العام يستقبل وفداً من الشرطة النسائية - الشرطة الفلسطينية

  • ×

النائب العام يستقبل وفداً من الشرطة النسائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 استقبل النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، في مكتبه، مدير عام الشرطة النسائية العقيد ناريمين عدوان، لمناقشة خصوصية التعامل مع قضايا النساء باعتبارهن فئات مستضعفة، ويجب مساندتهن وحمايتهن من العنف الأسري، ومن ناحية أخرى مراعاة الطابع المجتمعي المحافظ، وتغليب المصلحة.

وقد حضر اللقاء مدير مكتب النائب العام أ. جهاد الحويطي و مدير دائرة الشرطة النسائية بمحافظة غزة المقدم عاهدة الخضري .

وأشار النائب العام، إلى أن هناك تعليمات للنيابة العامة بعدم توقيف أي متهمة من النساء إلا بعد عرض القضية من رئيس النيابة المختص على النائب العام، وتقدير المصلحة العامة المرجوة من التوقيف، موضحاً أن النيابة العامة تتعامل بسرية تامة في التحقيقات الخاصة بقضايا الإخلال بالآداب العامة عبر لجنة خاصة، قانونية شرعية، لتقييم ودراسة الملفات، واتخاذ القرار حسب مصلحة المجتمع والحفاظ على الروابط الأسرية والنسيج المجتمعي.

ومن جانبها قدمت عقيد عدوان للنائب العام، مقترح لتطوير مهارات التحقيق لطاقم من ضباط الشرطة النسائية، وتفعيل قسم تحقيق مركزي، يتعامل مع القضايا الخاصة بالنساء، وإحالة هذه القضايا للنيابة العامة بشكل مركزي، ضمانا للخصوصية والسرية.


وأضافت عدوان : " هناك خطوات لتخصيص موقع إلكتروني، وخط آمن وساخن لاستقبال شكاوى النساء ومنحها الخصوصية، لتحقيق الاستقرار المجتمعي، بحيث يكون لهن الحماية والرعاية، وأن يُعامَلوا بما يتوافق مع خصوصية المرأة في ظروف توقيفها، وتحقيق العدالة الإجرائية في التعاطي معهن" .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 صباحًا الأحد 11 أبريل 2021.