الشـرطة تختتم برنامجاً تثقيفياً بعنوان "حقوق الموقوفين وآليات التعامل معهم وفق القانون" - الشرطة الفلسطينية

  • ×

الشـرطة تختتم برنامجاً تثقيفياً بعنوان "حقوق الموقوفين وآليات التعامل معهم وفق القانون"

بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / علي ماضي : الشـرطة تختتم برنامجاً تثقيفياً بعنوان "حقوق الموقوفين وآليات التعامل معهم وفق القانون"
بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية

اختتمت دائرة مفتش النظارات، بمكتب مساعد مدير عام الشرطة لشؤون المحافظات بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني برنامجاً تثقيفياً بعنوان "حقوق الموقوفين وآليات التعامل معهم وفق القانون"، شمل أقسام النظارات في المحافظات الخمس .

وفي هذا الصدد قال العقيد جمال رجب مدير دائرة مفتش النظارات بالمحافظات :"إن دائرة مفتش النظارات بالمحافظات أطلقت برنامجها التثقيفي حول حقوق الموقوفين في النظارات، كأحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الدائرة ضمن خطتها التشغيلية من العام الجاري بهدف الارتقاء بالعاملين في أقسام النظارات ".

وأضاف العقيد رجب من خلال البرنامج يستطيع مفتشو النظارات معرفة سلطاتهم على الموقوفين، ومعرفة الضوابط الشرعية والقانونية في معاملتهم .
وفي سياق متصل قال الأستاذ السويركي : " إن من أهداف البرنامج التعاوني المشترك، تثقيف مأموري الضبط القضائي في مراكز التوقيف "النظارات"، وتطوير أداء الكوادر البشرية العاملة في أقسام النظارات، وتعريفهم بسلطاتهم على الموقوفين، ومعرفة الضوابط الشرعية في معاملتهم".
وشمل البرنامح " الحقوق التي كفلها القانون للموقوفين داخل النظارات خلال مدة توقيفهم والتي تشمل كافة الجوانب الإنسانية من رعاية صحية وطبيّة، و الجوانب الإدارية الأخرى ، وآليات التعامل مع الموقوفين حسب القانون


وشارك في البرنامج عن وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية الأستاذ عزات السويركي نائب مدير الوحدة ، والمحاضر نقيب جهاد دغمش من قسم التحقيق في مركز شرطة الشاطئ ، ونقيب خليل أبو بشارة مستشار قانوني بوزارة الداخلية .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 صباحًا الأحد 11 أبريل 2021.