"الشرطة البحرية" تفتتح دورة المهام البحرية الخاصة الثانية - الشرطة الفلسطينية

  • ×

"الشرطة البحرية" تفتتح دورة المهام البحرية الخاصة الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 افتتحت دائرة الملاحة والعلوم البحرية التابعة للشرطة البحرية دورة بحرية بعنوان" المهام البحرية الخاصة الثانية" للعام 2021م، صباح اليوم الأحد جنوب ميناء غزة، لمجموعة من الضباط وصف الضباط من منتسبي الشرطة البحرية.

بدوره أوضح العقيد رامي نوفل، مدير إدارة الشرطة البحرية: "تعتبر هذه الدورات ركيزة أساسية من أجل تأهيل وتطوير الكوادر الشرطية العاملة، لتكون قادرة على خوض البحر وتحمل ضغوطات العمل الخاصة بالبحر وطبيعته".

وبيّن نوفل أنّ الدورات تأتي ضمن الخطة التشغيلية للبحرية، ويشرف على الدورة نخبة من مدربي دائرة الملاحة والعلوم البحرية، مضيفاً: "تم اجراء فحص طبي شامل قبل البدء بالعملية التدريبية، ومن ثم اخضاعهم لاختبارات مستوى داخل البحر".

وأشار الرائد سامي القطّاع، مدير دائرة الملاحة والعلوم البحرية أنه تم استهداف "35" ضابط وصف ضابط بواقع "260" ساعة تدريبية، من بينهم الضباط خريجي كلية الرباط الجامعية الجدد من تخصص الملاحة البحرية لدفعتها الرابعة.

وذكر القطّاع أن محاور الدورة تتنوع حول إكساب جميع المشاركين المهارات العالية في السباحة والإنقاذ البحري وقيادة المراكب والغطس الحر والغوص بالمعدات والطبوغرافيا وكذلك التعرف على أجهزة الملاحة البحرية وأنواع الوسائط البحرية المتعددة .

وأضافَ أنّ هذه الدورة تأتي في إطار تطوير الجوانب الفنية والمهنية لرجال الشرطة البحرية، وذلك ضمن سعي قيادة الشرطة البحرية لـرفع الكفاءة المهنية لرجال البحرية والارتقاء بمكوناتها.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:16 صباحًا الأحد 28 نوفمبر 2021.