وحدة التخطيط والتطوير بالشرطة وجمعية عائشة يفتتحان برنامجاً تدريبياً لتطوير آليات العمل المشترك - الشرطة الفلسطينية

  • ×

وحدة التخطيط والتطوير بالشرطة وجمعية عائشة يفتتحان برنامجاً تدريبياً لتطوير آليات العمل المشترك

ضم ضباط الشرطة والمحكمة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعــلام الشرطة : عبد الحميد خضير افتتحت وحدة التخطيط والتطوير بالشرطة وجمعية عائشة لحماية الطفل والمرأة صباح اليوم برنامجاً تدريبياً بعنوان "بناء القدرات المجتمعية لتطوير آليات رصد العنف المبني على النوع الاجتماعي وسبل التعاون معه" بمشاركة "60" متدرباً من ضباط الشرطة والمحكمة .

وخلال كلمةٍ افتتاحية للبرنامج أكد المقدم أحمد مقبل رئيس قسم التدريب التخصصي بوحدة التخطيط والتطوير :" أن البرنامج التدريبي يستهدف تدريب ضباط الشرطة النسائية ودائرة الأسرة والطفولة , للتدريب بشكل مباشر حول الإسعاف النفسي الأوّلي, والرعاية الذاتية, والأمن المتكامل تجاه حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي".

بدورها رًحبت الأستاذة ريم فرينة مدير جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل بالمشاركين في البرنامج التدريبي, مبيّنةً أن البرنامج التدريبي يهدف إلى بناء قدرات مجموعة من مزودي الخدمات القائمين على تقديم الحماية للحالات التي تتعرض للعنف الاجتماعي في مراكز الشرطة والمحكمة, من أجل رصد هذه الحالات وتطوير آليات التعامل معها .

هذا ويتضمن البرنامج التدريبي التي تُنفذه جميعة عايشة بالتعاون مع وحدة التخطيط التطوير "6" لقاءات بواقع "36" ساعةً تدريبية تتضمن عدد من المحاور أبرزها "تجذير العلاقة بين المشاركين وتأسيس مفهوم الرعاية الذاتية, والرعاية الذاتية والأمن المتكامل, والإسعاف النفسي الأوّلي, ومقاييس الحماية لحالات العنف المبني على النوع الاجتماعي, وحقوق المرأة, بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى المجتمعية وطرق الحماية و تقديم المساعدة " .

جدير بالذكر أن وحدة التخطيط والتطوير بالشرطة تنظم العديد من الدورات والبرامج التدريبية والتخصصية وورش العمل في مختلف المجالات المطلوبة في العمل لتعزيز وتطوير قدرات العاملين ورفع كفاءاتهم .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الأربعاء 27 أكتوبر 2021.