العــلاقات العامة بالشرطة تُنظم ورشة عمل لتطوير الأداء وتحسين الخدمة المُقدمة للجمهور - الشرطة الفلسطينية

  • ×

العــلاقات العامة بالشرطة تُنظم ورشة عمل لتطوير الأداء وتحسين الخدمة المُقدمة للجمهور

بمشاركة النيابة العامة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة :عبد الحميد خضير نظمت وحدة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل مشتركة لتطوير الأداء وتحسين الخدمة المُقدمة للجمهور, في قاعة اللواء الشهيد توفيق جبر بمدينة عرفات للشرطة .

وحضر الورشة العميد جمال الديب مساعد مدير عام الشرطة لشئون المحافظات, والعميد سامي عبد اللطيف مفتش تحقيق محافظات القطاع, والعقيد أيمن البطنيجي مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام, والعقيد منير عدوان مدير وحدة الشئون القانونية, وكلاً من الأستاذ صلاح الدريوي رئيس نيابة غزة, والأستاذ سائد عبدو, بمشاركة مدراء أفرع وأقسام العلاقات العامة, ومفتشي التحقيق في مراكز الشرطة بمحافظات قطاع غزة .

وتهدف الورشة إلى تعزيز الدور الذي تقوم به مكاتب وأقسام العلاقات العامة في مراكز الشرطة من تقديم الخدمة للمواطنين وحل الإشكاليات بين المواطنين, لا سيما الشكاوى التي ترد من النيابة العامة, بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي وترابط العلاقات الأسرية والتخفيف عن كاهل المواطنين .

وفي هذا الصدد أكد العميد جمال الديب مساعد مدير عام الشرطة لشئون المحافظات :" أن التوجيهات العامة تفرض على المؤسسة الشرطية الحفاظ على النسيج الاجتماعي عبر معالجة وحل المشاكل بين المتخاصمين خصوصاً بين الأسر والعائلات".

مضيفاً أن هناك علاقة تكاملية بين النيابة العامة في التعامل مع القضايا والمشاكل التي تقوم بإحالتها إلى أقسام العلاقات العامة من أجل التخفيف عن المواطنين وإيجاد الحلول المُرضية بين الأطراف المتنازعة بما يضمن و يكفل رد الحقوق إلى أصحابها دون ضغطٍ أو إكراه .

من جانبه قال الأستاذ صلاح الدريوي رئيس نيابة غزة "أنه لا توجد أي هوّة أو فجوة بين النيابة العامة ومكاتب وأقسام العلاقات العامة بالشرطة في حل الإشكاليات المتعلقة بالمواطنين, وأن الدور تكاملي بين الأطراف ذات العلاقة".

وذكر أ.الدريوي أن العلاقات العامة تقوم بواجبها عبر بذل الجهد والعناية للإصلاح بين الأطراف المتنازعة حيال القضايا والشكوى المحولة إليها من النيابة العامة وصولاً إلى الحلول الودية وخاصة في العلاقات الاجتماعية بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي .

هذا وتخلل الورشة سلسلة من النقاشات المتعلقة في تنظيم العمل والوقوف على أبرز المعيقات الفنية ومعالجتها بما يحقق النتائج الإيجابية تجاه المواطنين أطراف النزاع, ورد الحقوق لأصحابها وفقاً للقانون والإجراءات العرفية المتبعة حفاظاً على السلم الاجتماعي .

وخلصت الورشة إلى التأكيد على أهمية الحفاظ على السلم الإجتماعي والترابط الأسري من خلال حل ومعالجة قضايا المواطنين التي ترد إلى أقسام العلاقات العامة والتي يتم إحالتها من النيابة العامة, بما يخدم المصلحة العامة ويحقق النتائج الإيجابية تجاه أبناء شعبنا .
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:27 صباحًا الثلاثاء 26 أكتوبر 2021.