اللواء محمود صلاح : جهاز الشرطة يعمل بشكل مستمر مع كافة المؤسسات الحقوقية لتعزيز حالة حقوق الانسان - الشرطة الفلسطينية

  • ×

اللواء محمود صلاح : جهاز الشرطة يعمل بشكل مستمر مع كافة المؤسسات الحقوقية لتعزيز حالة حقوق الانسان

خلاله استقباله لجنة الرقابة بالمجلس التشريعي ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد اللواء محمود صلاح مدير عام الشرطة :"أن جهاز الشرطة يعمل بشكل مستمر مع كافة المؤسسات الحقوقية لتعزيز حالة حقوق الانسان ".

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الشرطة للجنة الرقابة بالمجلس التشريعي في مكتبه بمدينة عرفات للشرطة لمناقشة عدة قضايا منها حالة حقوق الإنسان في مراكز الحجز والتوقيف والاطلاع على التطورات الحاصلة فيها، وآلية تطوير قسم الأدلة الجنائية وسبل الاستعجال من الانتهاء في القضايا المرفوعة له.

وضم الوفد الزائر النائب هدى نعيم رئيس لجنة الرقابة، والنائب عبد الرحمن الجمل مقرر اللجنة، والنائب يحيى العبادسة، وكان في استقبالهم مدير عام الشرطة وكلاً من العميد عائد حمادة مدير إدارة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات، والعميد رائد العامودي مدير ديوان المظالم بالشرطة، والعميد ناريمان عدوان مدير الشرطة النسائية، والعقيد جمال رجب مدير النظارات.

واستعرض اللواء صلاح الجهود المبذولة في الحفاظ على حالة حقوق الإنسان داخل مراكز الحجز والتوقيف، مبيناً أن جهاز الشرطة يتعاون بشكل مستمر مع كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية المختصة العاملة في هذا المجال.

وأشار اللواء صلاح إلى التحديات والمعيقات التي تواجه عمل جهاز الشرطة وأقسامها المختلفة، وفي مقدمتها ضعف الموازنات المالية المخصصة لجهاز الشرطة، آملاً من المجلس التشريعي العمل على تعزيز الموازنات المالية والاحداثيات الوظيفية لجهاز الشرطة، لتأدية دوره على أكمل وجه.

بدورها ثمّنت النائب هدى نعيم رئيس لجنة الرقابة، الجهود المبذولة من جهاز الشرطة الفلسطينية لمعالجة العديد من القضايا، ودورهم الفعال في التواصل الميداني المستمر لمتابعة القضايا التي تقع ضمن اختصاصهم.

واستمع النواب من اللواء صلاح للإجراءات الرامية إلى تطوير قسم الأدلة الجنائية بعد استهداف المبني الخاص به بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

وبحث النواب مع أركان جهاز الشرطة خلال اللقاء جملة من الشكاوى الواردة إليهم لمعالجتها وحلها وفق القانون .
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 مساءً السبت 27 نوفمبر 2021.