اللواء صلاح : انهينا كافة الاستعدادات لتأمين امتحانات الثانوية العامة - الشرطة الفلسطينية

  • ×

اللواء صلاح : انهينا كافة الاستعدادات لتأمين امتحانات الثانوية العامة

خلال اجتماعه بمجلس قيادة الشرطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح أن الشرطة أنهت كافة استعداداتها
لتأمين امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها صباح غدٍ الثلاثاء ، موضحاً أن الشرطة ستؤمن 223 لجنة وقاعة امتحانات لطلبة الثانوية العامة .

وأضاف اللواء صلاح خلال اجتماعه بمجلس قيادة الشرطة: " إن الشرطة بإداراتها المختلفة أنهت كافة الترتيبات لتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح العرس الوطني المتمثل في عقد امتحانات الثانوية العامة.

وأشار مدير عام الشرطة : الى أن الشرطة تعمل بكافة إمكانياتها لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 وفق خطة مرنة تتضمن التنسيق الكامل وتوزيع المهام والأدوار على إدارات ومحافظات الشرطة في محافظات قطاع غزة" ، مبيناً أن هناك عدة إجراءات تمهيدية سبقت لتهيئة الأجواء للطلبة منها منع الحفلات وإطلاقِ النارِ في المناسبات العامة ومنع استخدامُ المفرقعاتِ والألعابِ النارية في الأفراحِ والمناسبات ، ومنع استخدام مكبرات الصوت .

وأضاف: "هناك تواصل وتنسيق بين الشرطة ووزارة التربية والتعليم لافتاً الى انه سيتم تعزيز هذا التواصل أثناء الامتحانات"، مبيناً انه تم عقد عدة اجتماعات سابقة بين الجانبين لتنسيق وترتيب خطة تأمين اللجان والمدارس.

وحول هذه الخطة ومهام كل إدارة من إدارات الشرطة أثناء فترة الامتحانات، بيّن مدير عام الشرطة أنه تم عمل مسح أمني شامل صباح اليوم من قبل شرطة هندسة المتفجرات لمحيط اللجان التي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية و التعليم وتسليمها للإدارات المختصة بتأمينها .

وبيَّن مدير عام الشرطة أن شرطة المحافظات ستقوم بتأمين ومرافقة سيارات وزارة التربية والتعليم أثناء استلام وتوزيع وجمع أوراق الأسئلة والإجابات على اللجان , وتأمين عدد من اللجان وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات التدخل وحفظ النظام.

بينما يقع على عاتق شرطة الحراسات تأمين وزارة التربية والتعليم في المحافظات ومنع أي شخص من الدخول إلا بتعليمات من الوزارة نفسها وتعزيز اللجان بالأفراد.

وأكد أن هناك دوراً للشرطة النسائية في تأمين الامتحانات , حيث تتواجد عناصرها في اللجان الخاصة بالطالبات وستعمل على ضبط الأمن ، وتوفير الهدوء للطالبات ، كذلك ستقوم بالتأكد من هوية الطالبات.

وأفاد مدير عام الشرطة أن شرطة المرور ستعمل على تسهيل حركة المرور على المفترقات والشوارع الرئيسة ، وسيتم منع استخدام مكبرات الصوت وأبواق السيارات من إزعاج الطلبة أثناء تقديم الامتحانات , كما ستعمل على تأمين مداخل المدارس المكتظة بالطلبة لمنع الازدحام والتشويش على الطلبة داخل قاعات الامتحانات.

وتابع: "سيُمنع دخول الزوار إلى لجان الامتحانات إلا بعد التنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم، وسيمنع تواجد الطلبة والأهالي حول اللجان".
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 مساءً الأربعاء 5 أكتوبر 2022.