"المباحث" تضبط أكثر من 7 آلاف قطعة ،وتغلق مصنعاً للمفرقعات - الشرطة الفلسطينية

  • ×

"المباحث" تضبط أكثر من 7 آلاف قطعة ،وتغلق مصنعاً للمفرقعات

أوقفت 11 مروجاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضبطت المباحث العامة بالشرطة، أكثر من 7 آلاف و112 قطعة مفرقعات مُصنعة محلياً بمحافظات غزة، وأوقفت 11 من المروجين والمصنعين لها ، وأغلقت مصنعاً للمفرقعات والألعاب النارية .

يأتي ذلك، في إطار الجهود المكثفة لدوائر المباحث العامة خلال الأيام الماضية، في منع تصنيع وتداول المفرقعات، مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة.

وأوضحت "المباحث"، في تصريح مقتضب، أنها ضبطت 7112 قطعة مفرقعات، و16.5 كجم مواد خام تكفي لتصنيع قرابة 27 ألف قطعة، كما أوقفت 11 من مصنعي ومروجي تلك المواد ، وأغلقت مصنعاً بمحافظة رفح في منزل أحد المواطنين .

مشيرة إلى أنه تم ضبط 2 كيلو من مادة الماغنيسيوم المستخدم في تصنيع الألعاب النارية بالإضافة إلى ضبط كمية من أقلام الصوت والمثلثات.

ولفتت إلى أنها أحالت المضبوطات والموقوفين للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وشدّدت على أنها تواصل متابعتها لضبط أماكن تصنيع وتداول المفرقعات؛ لخطورتها على سلامة المواطنين وتشكيلها مصدر إزعاج، لاسيما مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكدت "المباحث" أنه سيتم تكثيف الانتشار في جميع المحافظات لتعزيز أجواء السكينة العامة ومنع المنغصات.

وأهابت "المباحث العامة" بالمواطنين لإعلاء المسؤولية المجتمعية، والحرص على عدم إيذاء الآخرين عند التعبير عن الفرح، داعية للإبلاغ عن أية حالات تداول أو تصنيع للمفرقعات عبر الاتصال بأرقام الطوارئ: 100 للشرطة، و109 للعمليات المركزية بوزارة الداخلية، أو عبر الرقم بالمباحث العامة 00972595959400.
بواسطة : hanady
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:53 مساءً الإثنين 3 أكتوبر 2022.