المقدم عبد الدايم : نقدم كافة الحلول الممكنة للحفاظ على النسيج المجتمعي - الشرطة الفلسطينية

  • ×

المقدم عبد الدايم : نقدم كافة الحلول الممكنة للحفاظ على النسيج المجتمعي

أنجزنا العديد من قضايا المشاهدة العالقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعلام الشرطة / هنادي كرسوع : أوضحت مدير دائرة الأسرة والطفولة مقدم فايزة عبد الدايم أن هدف دائرة الاسرة والطفولة في الشرطة المجتمعية يتمثل في الحفاظ على النسيج الاجتماعي ومنع التفكك الأسري من خلال معالجة العديد من القضايا والشكاوي التي يتم حلها ودياً وفق رضى الأطراف وذلك بتقديم الحلول العملية والممكنة التي ما من شأنها الحفاظ على خصوصية المواطنين وعائلاتهم وتقريب وجهات النظر في القضايا المتعلقة بالأطفال خصوصاً بعد حالات انفصال الأزواج.

وأشارت أن الدائرة تختص في قضايا الأطفال المعنفين ما دون سن ال18 عام والأطفال على خلاف مع القانون، والنساء المعنفات من قبل أزواجهن أو عائلاتهن أو أبنائهن، وتقديم الدعم اللازم لهن والحلول المناسبة لقضاياهن بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص".

وتابعت أنه يتم التعامل مع قضايا عنف ضد النساء، والأطفال، بالإضافة إلى قضايا المشاهدة، وضم الحضانة والإصلاح بين الأزواج.

وبينت مقدم عبد الدايم أن دائرة الأسرة والطفولة تستقبل شكاوى المشاهدة وضم الحضانة ويتم حلها بشكل ودي قبل وصولها للمحكمة حفاظاً على النسيج الاجتماعي ، وذلك من خلال التواصل مع الأطراف والجلوس أكثر من مرة، وطرح الحلول المناسبة وفقاً لخصوصية كلا الطرفين.

وقالت مدير دائرة الأسرة والطفولة:" تردنا عشرات الشكاوي من المواطنين بدورنا نعمل على حلها ، فهناك قضايا وردتنا من آباء وأمهات حرموا من رؤية أبناءهم منذ 6 سنوات وقمنا بتقريب وجهات النظر وجمع الأبناء بآبائهم وأمهاتهم " .

وذكرت مقدم عبد الدايم أن عدد القضايا التي تم إنجازها خلال الأسبوع الماضي بلغت 112 قضية تنوعت ما بين حل خلافات أسرية ، وعنف ضد النساء وضم حضانة ومشاهدة، وقضايا أطفال على خلاف مع القانون.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 مساءً الإثنين 3 أكتوبر 2022.