"الشؤون القانونية" بالشرطة تبحث التعاون المشترك مع النيابة العامة والمعهد الأعلى للقضاء - الشرطة الفلسطينية

  • ×

"الشؤون القانونية" بالشرطة تبحث التعاون المشترك مع النيابة العامة والمعهد الأعلى للقضاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعـــلام الشرطة: عبد الحميد خضير بحثت وحدة الشؤون القانونية بالشرطة سبل التعاون المشترك مع "نيابة التفتيش القضائي" في النيابة العامة, بهدف تطوير وتجويد العمل بما يحقق رفع كفاءة الأداء بأقسام التحقيق في مراكز شرطة المحافظات .

وناقش وفد وحدة الشؤون القانونية خلال لقائهم مع رئيس النيابة أ.يحيي شاهين, و وكيل النيابة أ. علاء مهاني, عدد من المحاور والمسائل القانونية المتعلقة بعمل مكاتب التحقيق والعلاقة بينها وبين النيابة العامة, وسبل تطويرها للمساهمة في تعزيز وتطوير المنظومة العدلية والقانونية, من أجل حفظ حقوق المواطنين.

وخلص اللقاء إلى التأكيد على تطبيق القانون ومتابعة كافة الملاحظات , بالإضافة إلى تجهيز ورشة عمل تضم رؤساء مكاتب التنفيذ والتحقيق وجهات أخرى بهدف مناقشة المحاور المطروحة، وتصويب الأخطاء وتوحيد العمل حسب الأصول.

بدوره أثنى رئيس النيابة على الجهود المبذولة من قبل وحدة الشؤون القانونية في جهاز الشرطة، معرباً عن استعداد النيابة العامة التواصل المستمر لوضع حلول مشتركة والتي من شأنها أن تصب في مصلحة سير العمل القانوني.

في سياق منفصل التقت وحدة الشؤون القانونية - قسم متابعة مكاتب التحقيق, مع المعهد الأعلى للقضاء بوزارة العدل وذلك برعاية السيد وكيل وزارة العدل المستشار احمد الحتة, ناقشوا خلالها صياغة برنامج تدريبي لتطوير أداء المحققين في إجراءات التحقيق مع الأحداث المخالفين للقانون وحماية حقوقهم حسب القانون.
بواسطة : abdulhamid
 0  0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 مساءً السبت 3 ديسمبر 2022.