برفقة المراقب العام للداخلية : قيادة الشرطة تزور النائب العام - الشرطة الفلسطينية

  • ×

برفقة المراقب العام للداخلية : قيادة الشرطة تزور النائب العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

قام وفد من قيادة الشرطة برفقة المراقب العام لوزارة الداخلية الأستاذ حسن الصيفي بزيارة إلى مكتب النائب العام الأستاذ محمد عابد ، وضم الوفد العميد أبو عبيدة الجراح قائد الشرطة ونائبة العميد تيسير البطش ومفتش عام الشرطة المقدم محمد أبو زايد والمقدم ناصر سليمان مدير مراكز الإصلاح والتأهيل .
ورحب النائب العام بهذه الزيارة وأكد أن العلاقة بين الشرطة والنيابة العامة هي علاقة تكاملية ولا انفكاك بينهما في العمل ، وقال عابد أن الشرطة لها احتكاك مباشر مع الجمهور من خلال إجراءات قانونية تقوم بها وهذه الإجراءات لها غطاء قانوني وهو النيابة العامة ، وأضاف عابد خلال اللقاء انه قد يحدث بعض الأخطاء في عمل النيابة أو عمل الشرطة ولكن اللقاءات الدائمة بين الشرطة والنيابة سوف تحد من هذه الأخطاء .
بدورة قال المراقب العام الأستاذ حسن الصيفي أن كل ما يصدر عن وكلاء النيابة حول محل احترام وتنفيذ من قبل الشرطة الفلسطينية ، وفي النهاية الشرطة والنيابة جهتين مكملتين لبعضهما البعض لا يمكن لإحداها الاستغناء عن الأخرى .
وأشار العميد ابو عبيدة الجراح أن النيابة العامة هي السقف القانوني لعمل الشرطة ، وان علاقتنا بالنيابة هي علاقة وطيدة وتكاملية وهناك تواصل دائم ، وأكد الجراح أن هذه هي سياسة الشرطة في التواصل باستمرار مع النيابة العامة ولن تنقطع هذه السياسة وذلك لما فيه مصلحة العمل المشترك لخدمة المواطن الفلسطيني ، وإذا حدث بعض الإشكاليات الصغيرة في تعامل النيابة مع الشرطة فإنها تحل بأسرع وقت دون تجاوز للقانون وبما يكفل سير العمل بشكل مثالي .
واتفق الطرفان على أن تحال كافة القضايا الخلافية إذا وقعت بين النيابة العامة والشرطة إلى لجنة مشتركة مكونة من مفتش عام الشرطة المقدم محمد أبو زايد والأستاذ علي صرصور رئيس إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة ، وذلك لحلها بما يخدم مصلحة العمل واستمراريتة .


image


image

image

 1  0  756
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:21 مساءً الأحد 16 يناير 2022.