المواصلات والمرور تعلنان عن حملة مرورية مكثفة مع بدء فصل الشتاء - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

المواصلات والمرور تعلنان عن حملة مرورية مكثفة مع بدء فصل الشتاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انطلاقا من حرصهما الكبير على سلامة المواطنين أعلنت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بوزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور عن انطلاق الحملة المرورية الشاملة والمكثفة مع بداية فصل الشتاء .، وتشمل الحملة إجراء الفحص الميكانيكي للمركبات إضافة إلى الفحص القانوني للمركبة .
وفي تصريح خاص بالمكتب الإعلامي للشرطة قال المهندس حسن عكاشة مدير الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية أن هذه الحملة ستبدأ بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة ً ، وتهدف إلى ضبط الخروقات المرورية الموجودة بكثافة على الطرقات ، وكذلك الحفاظ على سلامة المواطنين من خلال التأكد من صلاحية المركبات فنيا للسير على الطرق ، إضافة إلى تثبيت القانون وتعزيز النظام المروري على الطرقات .
وأكد عكاشة انه سيسبق الحملة الجديدة حملة إعلامية موسعة عبر الصحف والإذاعات المحلية وشبكة الانترنت ، لإعلام السائقين بطبيعة هذه الحملة وأهدافها ، إضافة إلى الإعلان للسائقين بضرورة التوجه إلى جهات الاختصاص المختلفة لاستكمال كافة الإجراءات القانونية والفنية المتعلقة بمركباتهم قبل انطلاق الحملة .
وأشار المهندس عكاشة في حديثة إلى انه تقرر تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور لإنجاح هذه الحملة ، وأكد انه بعد فحص المركبة وثبوت صلاحيتها للسير سيتم ختم رخصة المركبة بختم خاص من قبل وزارة النقل والمواصلات .
ويدعو المكتب الإعلامي للشرطة المواطنين وخصوصا مالكي المركبات ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لمركباتهم وكذلك استكمال الأوراق القانونية الخاصة بها ، وذلك ضمانا لسلامتهم وسلامة الآخرين وتجنبا للحوادث المرورية ومخالفات السير .
ويؤكد المكتب الإعلامي للشرطة أن الهدف من هذه الحملة هو التأكيد على ضرورة صلاحية المركبة من الناحية الفنية والقانونية للسير على الطريق وتصحيح وضع خاطئ في المركبات لضمان سلامة الجميع . كما انه لن يتم التهاون مع أي مواطن أو سائق في هذه الحملة لحفاظ على سلامة الجميع .
هذا وستشمل الحملة التدقيق في رخصة قيادة السائق ورخصة المركبة وصلاحية المركبة للسير على الطريق وكذلك صلاحية التأمين وصلاحية السائق لنقل الركاب بأجر ، إضافة إلى فحص المركبات الحكومية ومستنداتها وفحص التغيرات الفنية بالمركبات .
وفيما يتعلق بالإجراءات التي ستتم بحق المخالفين ستكون التحرز على مستندات المركبة ومنح سائقها 48 ساعة لتسوية أوضاعها إضافة للتحرز على المركبات التي لا تحمل أوراقا ثبوتية من شرطة المرور ، أما المخالفات المرورية الاعتيادية ستقابل بالغرامات المالية المقرة .
ويؤكد المكتب الإعلامي للشرطة أن الحملة ستنطلق في كافة محافظات قطاع غزة من خلال تسيير 7 دوريات مسائية و4 دوريات صباحية وستكون الدوريات مشتركة بين وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور ، وستضم كل دورية فاحص سائقين وفاحص مركبات إضافة إلى فاحص مستندات و3 أفراد من شرطة المرور .



 0  0  531
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:44 صباحًا الأربعاء 23 أكتوبر 2019.