الداخلية ومدى يفتتحان دورة في حماية حرية الرأي والتعبير - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الداخلية ومدى يفتتحان دورة في حماية حرية الرأي والتعبير

تعزيزا للعلاقة بين الاعلام والأمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  غزة الداخلية

افتتح المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني صباح اليوم في مطع الدار وسط غزة و بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" دورة تدريبية بعنوان " دور قطاع الشرطة والأمن في حماية حرية الرأي والتعبير ".

وحضر حفل افتتاح اليوم الأول من أيام الدورة الثلاثة الدكتور اسلام شهوان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والدكتور أحمد حمادة المنسق العام لمركز مدى والأستاذ كارم نشوان المستشار القانوني لمركز مدى .

وتستهدف الدورة عدداً من أفراد وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية في عدة محاور تتناول حرية الرأي والتعبير في القانون الدولي وفي القانون الفلسطيني وأخلاقيات مهنة الصحفي وكيفية التعامل مع الصحفيين في الأزمات للوصول إلى دور تكاملي تعاوني بين رجل الأمن ورجل الإعلام .

وقال د.حمادة خلال افتتاحه الدورة " أن مثل هذه الدورات تأتي في إطار التعاون مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وتستهدف شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني لتوجيههم نحو كيفية التعامل مع الصحفي".

وأكد حمادة أن هذه الدورة جاءت نتيجة لما وثّقه المركز من انتهاكات بحق الصحفيين من قبل رجال الأمن سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة .

من جانبه شكر المتحدث باسم وزارة الداخلية مركز مدى على مثل هذه الدورات التي تخلق جوا من التعاون بين وزارة الداخلية والمؤسسات الفلسطينية والدولية .

وأكد شهوان على جاهزية وزارة الداخلية لمزيد من التعاون ضمن خطة الوزارة لعام 2013م للوصول لأداء أفضل لرجل الأمن وأفراد وزارة الداخلية .

وأضاف " نحن نسعى خلال هذا العام ضمن رؤية محددة بتطوير الأداء المهني وتطوير الكادر البشري في وزارة الداخلية ".

وأشاد شهوان بتطرق الدورة للشق القانوني الذي يؤسس لطبيعة العلاقة المهنية بين رجل الأمن ورجل الإعلام .

وفي ذات السياق قال المستشار القانوني لمركز مدى " إن كثيراً من الأخطاء التي تقع من قبل الصحفي أو رجل الأمن ليست مقصودة وإنما ناتجة عن عدم الفهم والمعرفة بالقانون والواجبات والحقوق للطرفين".

وشدد نشوان أن هذه الدورة تهتم بالجانب القانوني في حرية الرأي والتعبير للتأسيس لطبيعة هذه العلاقة وتلافياً لأي أخطاء مستقبلية تكون في المستقبل .
 0  0  407
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 صباحًا السبت 29 فبراير 2020.