أمن الجامعات .. علاقة تعاون مع جمهور مثقَّف - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

أمن الجامعات .. علاقة تعاون مع جمهور مثقَّف

تقوم بدورٍ إصلاحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

غزة / صبحي مصالحة / الداخلية

يعكف ضباط الإدارة العامة لأمن الجامعات في الشرطة الفلسطينية على توفير الأمن والحياة الدراسية لطلاب الجامعات الفلسطينية بما يضمن سير العملية على أكمل وجه وحماية ممتلكات الجامعات باذلين في سبيل ذلك أقصى ما يستطيعون من جهد .

وتتعامل شرطة أمن الجامعات مع فئة مثقَّفة وشريحة راقية من شرائح المجتمع الفلسطيني مما يُضفي على عمل ضباطها وعناصرها خصوصية معينة.

حرصهم الدائم

وفي هذا الصدد، قال العقيد عبد القادر جودة مدير الإدارة العامة لأمن الجامعات : "نتعامل طوال العام الدراسي مع طبقة مثقَّفة هم فئة طلاب ورؤساء الجامعات وإداراتها فنحن نتعامل مع فئة غاية في الأهمية" .

وأكد العقيد جودة في حديث لملحق "الداخلية" حرصهم الدائم على سير العملية التعليمية بشكلها السليم في كافة المعاهد والجامعات.

وأضاف "نسهر على راحة طلبة الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية في كافة محافظات قطاع غزة".

وأشار إلى أنَّ شرطة أمن الجامعات تضع دائماً نُصْب أعينها أن تكون المسيرة التعليمية بعيدة عن أي تصرف غير لائق.

واستطرد العقيد جودة "نواصل جهودنا للحفاظ على خصوصية كل جامعة وفق سياستها التعليمية فنحن نعتبر أن الجامعات أمانة في أعناقنا" .

تعاون مشترك

وعدَّ العلاقة بين ضباط وعناصر أمن الجامعات وإدارات الجامعات في غزة "مبنية على الثقة والتعاون المشترك في سبيل تسيير العملية التعليمية بشكلها المطلوب" .

وتابع "نتلقى توجيهات واضحة من وزير الداخلية مباشرة ومن قائد الشرطة بأن تكون العلاقة بيننا وبين جمهورنا علاقة ود لا ند" .

وتقوم إدارة أمن الجامعات بدور توعوي بارز في نشر الوعي بين الطلاب من خلال المطويات والنشرات التي تقوم بتوزيعها على الطلبة بالتنسيق مع الأطر الطلابية وإدارة الجامعات. وتهدف من تلك النشرات إلى منع المشكلة قبل وقوعها فهي تقوم بدور إصلاحي ووقائي.

بينما أكد أحد ضباط شرطة أمن الجامعات أنهم يلمسون العلاقة الجيدة والتعاون المشترك من خلال اللقاءات والاجتماعات التي يعقدونها مع إدارات الجامعات بشكل دوري لبحث سبل تطوير عملنا وتذليل الصعاب.

وعزا الضابط في أمن الجامعات الهدف من التعاون المشترك مع شريحة الطلبة إلى خلق أفضل جو ممكن للتعليم في مختلف أنحاء القطاع.

علاقة مميزة

وفي حال حدوث أي إشكالية يتدخل ضباط أمن الجامعات لحلها والاتصال بالجهات ذات الاختصاص عبر تعاونها المشترك مع مختلف الإدارات الشرطية الأخرى .

وعاد العقيد جودة ليؤكد أن أمن الجامعات تطمح باستمرار العلاقة المميزة مع شريحة الطلبة وإدارات الجامعات الفلسطينية.

واستدرك قائلاً "سنعمل جاهدين على تطوير هذه العلاقة بشكل دائم لنرتقي بمؤسساتنا التعليمية وتكون رمزاً حقيقياً للتقدم والرقي".
 0  0  618
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 صباحًا السبت 29 فبراير 2020.