المواطنون يُشيدونَ بُحسن المعاملة الداخلية تمنح 3542 شهادة حسن سير وسلوك منذ مطلع 2013 - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

المواطنون يُشيدونَ بُحسن المعاملة الداخلية تمنح 3542 شهادة حسن سير وسلوك منذ مطلع 2013

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  أصدرت دائرة الخدمات والنشاطات العامة في وزارة الداخلية خلال الربع الأول من العام الجاري ( 3542 شهادة حُسن السيرة والسلوك ) في الإدارة المركزية وفي كافة مديريات وزارة الداخلية الخمسة "الشمال ، غزة ، الوسطى، خانيونس، ورفح.

وقال زياد أبو سلمية مدير دائرة الخدمات والنشاطات بوزارة الداخلية لـ "موقع الوزارة" : إن دائرته أصدرت خلال "يناير ،فبراير، ومارس" (3542 شهادة حُسن سير وسلوك ) ، من بينها (1005 شهادات ) في المقر الرئيس لوزارة الداخلية- غرب غزة.

كما أصدرت (990 شهادة ) في مديرية داخلية غزة، و(535 شهادة)في مديرية خانيونس، كما وتم إصدار (347شهادة) في مديرية داخلية الشمال، و(315 شهادة) في مديرية الوسطى، و(350 شهادة )في مديرية داخلية رفح .

وأكد أبو سلمية أن الداخلية تُصدر شهادات حُسن السيرة والسلوك للمواطنين على الفور وبأقصى سرعة ممكنة مراعاةً لظروف الناس الصعبة وتوفيراً على المواطنين مادياً ومن ناحية الوقت والجهد أيضاً ؛ في الوقت الذي يستغرق إصدارها أسبوعاً على أقل تقدير في السلطة برام الله.

وما أكد عليه مدير دائرة الخدمات والنشاطات بوزارة الداخلية أن شهادة حُسن السيرة والسلوك تصدر لكل المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة ولا يتم المنع على أساس سياسي كما في الضفة الغربية.

وبين أن غالبية المواطنين في القطاع يحصلون على هذه الشهادة ومن لم يحصل عليها هم عدد قليل جداً ، هم أولئك الذي حُوكموا بقضايا جنائية ؛ هذه الجناية هي التي منعت هذه الشريحة من الحصول على هذه الشهادة ؛ فمن حُكم بقضية جنائية هو من يُحرم من الحصول على هذه الشهادة .

ومن باب التخفيف على أبناء شعبنا في قطاع غزة منحت وزارة الداخلية صلاحيات لمديريات وزارة الداخلية الخمسة في قطاع غزة لإصدار شهادة حسن السيرة والسلوك، لتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين.

ويعرض "موقع وزارة الداخلية" بعضاً من آراء عموم المواطنين في أسلوب وزارة الداخلية وتعاملها ومدى التطوير الحاصل وانعكاساته على سرعة الخدمة المقدمة لأبناء شعبنا ، خاصة جمهور وزارة الداخلية المستفيد بالحصول على شهادة حُسن السيرة والسلوك التي تصدر عن دائرة الخدمات والنشاطات التابعة للإدارة العامة للشئون العامة والمنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية.

المواطن "ابراهيم خليل الحمامي-70 عاما" يقول: أنا مترجم مُرخص من سكان الرمال، تم استخراج شهادة حُسن السيرة والسلوك لي من وزارة الداخلية خلال 5 دقائق ، والاجراءات سريعة والاستقبال جيد جداً ، والمعاملة حسنة من موظفي الوزارة.

بدوره يقول المواطن "محمود السبعاوي-63عاما" جئت لوزارة الداخلية لاستخراج شهادة حُسن السيرة والسلوك لي ولزوجي وابنتي من أجل السفر إلى كندا ، حيث تطلبها منها السفارة الكندية في القاهرة ، الخدمة ممتازة والاستقبال طيب وقد حصلنا على شهادات حُسن السيرة والسلوك بسرعة فائقة ، نشكر الداخلية.

من ناحيته يقول الطالب " محمد جهاد بسيسو -18عاما" : وصلت إلى وزارة الداخلية للحصول على شهادة حُسن السيرة والسلوك باللغة العربية ، لاستخدامها للسفر كون الجهات الحكومية في الدول العربية والاقليمية والجامعات والمعاهد تطلب هذه الشهادة.

وتابع بسيسو "للأمانة الاستقبال والمعاملة في وزارة الداخلية كان رائعاً وجميلاً ، وسرعة إصدار الشهادة كان أجمل ،لقد استغرق الوقت ما بين تقديمي لطلب المعاملة لموظف الداخلية واستلامي للشهادة فقط عشر دقائق .. أشكر الداخلية على حُسن المعاملة.
 0  0  3.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:30 مساءً السبت 29 فبراير 2020.