الشرطة تلقي القبض على لص محترف - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الشرطة تلقي القبض على لص محترف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الشرطة تلقي القبض على لص محترف

عادة ما يكون مرتادي المطاعم إما ميسوري الحال أو ممن ضاق بهم العيش لأخذ الفتات وسد رمق صغارهم، لكن ما لم نتعود عليه أن يكون أحد مرتادي المطاعم هو لص يقوم بالبحث والتحري عن فريسته لإيقاعها في شرك نصبه واحتياله .

وكما يقوم أحدنا بالتخطيط لمستقبله كان المدعو (ب م) يقوم بالتخطيط لجريمته حيث كان يقوم باختيار فريسته وتكون ممن تحمل هاتفاً محمولاً فخماً فيبدأ بالحديث معه، واستدراجه وأثناء الحديث وبعد أن يكون قد قدَّم لفريسته ما لذ وطاب من الطعام، يطلب أن يجري محادثة من خلال هاتفه المحمول، ويبتعد شيئاً قليلاً فيخرج من المطعم دونما أن يشعر صاحب الهاتف المحمول، وبعد مضي شيئاً يسيراً من الزمن تدرك الفريسة أنها وقعت ضحية لمحتال فقد بعدها هاتفه ودفع ثمن طعامه .

الرائد غسان الرواغ مدير مباحث العباس قال أننا تلقينا شكوى من المواطن (م_س) مفادها قيام شخص بسرقة جواله من Samsung galaxy أثناء تواجده داخل مطعم الرينبو .

تابع الرواغ أخذنا مواصفات هذا الشخص وقمنا بتعميمها على فروع المباحث العامة فوصلتنا إحدى الشكاوي تفيد بأن أحد المواطنين فقد جواله من نوع iphone أثناء تواجده في مطعم ديليس، حيث طلب منه شخص جلس إلى طاولته إجراء مكالمة من هاتفه المحمول .

أضاف أننا قمنا بالبحث والتحري والاستدلال وجمع المعلومات من عدة أشخاص فقمنا بإحضار مجموعة من الأشخاص وقع عليهم الاشتباه ، وقمنا باستبعاد مجموعة منهم لثبوت براءتهم من السرقة ، وأخذنا بتضييق دائرة الاشتباه حتى تم التعرف على المدعو (ب-م) والبالغ من العمر 23 عاماً من سكان دير البلح .

ومضى الرواغ يقول بعد إلقاء القبض عليه قمنا بتحويله إلى مكتب مباحث الرمال للتحقيق معه، فاعترف بأنه كان يقوم باستدراج بعض المواطنين باستخدام أسماء مستعارة لسرقة هواتفهم المحمولة، وكان يقوم ببيعها إلى أحد المحال الخاصة لبيع الجوالات في دير البلح .

تم استدعاء صاحب محل الجوالات(م-ق) وأنكر معرفته بأن تكون الجوالات مسروقة وتم ضبط جوال Samsun galaxys3 ، Samsung galaxyc1، ipad في محله .

تم تدوين أقوال المدعو (ب-م) وإحالته إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه .
وبذلك كشف الستار عن سارق الهواتف المحمولة الفخمة .
 0  0  5.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:34 مساءً الأحد 22 سبتمبر 2019.