مديريات الداخلية في المحافظات الخمسة تُنجز 2 مليون معاملة للمواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

مديريات الداخلية في المحافظات الخمسة تُنجز 2 مليون معاملة للمواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  أفادت تقارير صادرة عن مديريات الداخلية الخمسة في محافظات قطاع غزة " الشمال ، غزة ، الوسطى ، خان يونس، ورفح" أنها أنجزت خلال السنوات الست الماضية (منذ صيف العام 2007 وحتى شهر سبتمبر من العام الجاري) ما يزيد عن 2 مليون معاملة للمواطنين ، من بينها معاملات خاصة بالأحوال المدنية شملت تسجيل مواليد وتباليغ عن وفيات وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف وتعديل حالات اجتماعية وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات ، ومعاملات خاصة بالجوازات شملت تمديد وإضافة أبناء ، ومعاملات خاصة بالشؤون العامة والجمعيات الأهلية شملت تسجيل جمعيات وتراخيص كتبة عرائض وشهادات حُسن سيرة وسلوك.

وأعرب مواطنون في أحاديث متفرقة وموثقة لـ "موقع وزارة الداخلية" عن إعجابهم وفخرهم من مستوى الخدمة التي تُقدمها مديريات الداخلية الخمسة ومكاتبها من حيث السرعة والدقة واللامركزية في إنجاز المعاملات متمنين الاستمرار في تقديم ما هو أفضل للمواطن الفلسطيني .

المواطن الفلسطيني "صلاح عصام العتال -16 عاما" من محافظة خانيونس، قال : إنه قدَّم طلب الحصول على بطاقة هوية أولى في مديرية داخلية خانيونس وبعد ساعة أخذ البطاقة الجديدة، معتبراً أن هذا يوم سعيد أن حصل على بطاقة هوية وطنية ، وقال :"أشكر الداخلية على هذا الانجاز العظيم ، وأشعر بالفرح والفخر ، شاكراً للداخلية ولموظفيها حسن الاستقبال والتعامل الجيد وسرعة الانجاز .

أمام المواطن "مصطفى عرفات -33 عاما" من حي السلام بمحافظة رفح يقول :"وصلت لوزارة الداخلية لاستخراج شهادة ميلاد لطفلي المولود الجديد "محمد" ، حصلت عليها خلال خمس دقائق "وأنا لا أصدق عيناي "، قدمت طلب المعاملة في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحاً ، وحصلت على شهادة الميلاد الأولى لطفلي في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق ، أي بعد خمس دقائق فقط ، أشكر الداخلية على هذا الإنجاز الوطني وهذه خدمة ممتازة لم أكن أتوقعها أبداً ؛ لقد شعرت بالأمان خلال وجودي في مكاتب وزارة الداخلية .. لاحظت بأن الداخلية وزارة سيادية وطنية بامتياز وكل المواطنين يشعرون بالارتياح والموظفون قمة في العطاء.

المواطن "إيهاب غبن- 30 عاماً " من منطقة جباليا البلد بمحافظة الشمال يقول : قدمت طلب الحصول على شهادة ميلاد أولى لطفلي "قُصي" في مديرية داخلية الشمال وبعد ربع ساعة حصلت عليها هذا عمل وطني بامتياز ".

مدير دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية رفح ، أ. علاء عبد الله الجمل يؤكد، أن سرعة إنجاز معاملات شهادة الميلاد الجديدة للمواليد في قطاع غزة هو خطوة وطنية نعتز ونفاخر بها أمام أبناء شعبنا.
 0  0  383
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 صباحًا الجمعة 7 أغسطس 2020.