العمليات: تعاملنا مع جميع الاتصالات التي وردتنا من المواطنين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

العمليات: تعاملنا مع جميع الاتصالات التي وردتنا من المواطنين

عبر الرقم المجاني 109

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أكد العقيد محمد خلف مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني أن الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الدفاع المدني تُواصل عملها للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يعصف بالأراضي الفلسطينية منذ مساء أمس الثلاثاء.


وقال العقيد خلف في تصريح خاص لموقع الداخلية الالكتروني مساء الأربعاء: "لم تُسجل أي ملاحظات منذ صباح اليوم وحتى الآن وتعاملنا مع جميع الإشارات والاتصالات التي وصلت غرفة العمليات المركزية من قبل المواطنين عبر الرقم المجاني 109 وتم مساعدة الجميع دون استثناء".

مساعدة الجميع

وأشار إلى أن وزارة الداخلية بكافة أجهزتها الأمنية تمكنت من السيطرة على الوضع في مختلف محافظات قطاع غزة، مبيناً أن طواقم الدفاع المدني عكفت مع الساعات الأولى لبداية المنخفض إلى التعامل معه بكافة الإمكانيات المتاحة والممكنة لديها.

وذكر أن لجنة الطوارئ الميدانية التي تتشكل من وزارة الداخلية ممثلة بجهاز الدفاع المدني وبمشاركة وزارات الحكم المحلي والأشغال والصحة ستجتمع مساء اليوم لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية.

وطالب المواطنين بالاتصال على الرقم المجاني للعمليات في حالات الطوارئ، مبيناً أنّ طواقمهم ستستقبل الاتصالات من المواطنين على مدار الساعة لتلبية حاجتهم بتوجيه الأجهزة الأمنية حسب الاختصاص وإفادة قيادة الوزارة أولا بأول بمجريات الأحداث للاطلاع على سير العمل.


استنفار وجاهزية

واستنفرت الداخلية مع بداية المنخفض الجوي كافة القوات العاملة والمتخصصة للتدخل في حال حدوث أي طارئ، وطمأنت المواطنين بأن الدفاع المدني على أتم الجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية الصعبة بمساندة جميع الأجهزة الأمنية.

كما ناشدت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته عصر الأربعاء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإنقاذ قطاع غزة من كارثة إنسانية محققة نتيجة المنخفض الجوي الذي يعصف بفلسطين المحتلة.

يشار أن الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية قد أطلقت مطلع الأسبوع الجاري الرقم المجاني "109" لخدمة المواطنين في حالات الطوارئ في أقصر وقت ممكن.

وأعدَّت العمليات المركزية فريقاً كاملاً من الضباط لاستقبال اتصالات المواطنين على الرقم المجاني المذكور.
 0  0  503
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 مساءً الخميس 23 يناير 2020.