بالصور.. دفاع مدني الشمال عيون ساهرة لإنقاذ المنكوبين - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

بالصور.. دفاع مدني الشمال عيون ساهرة لإنقاذ المنكوبين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شمال غزة / الداخلية / حسين أبو شمالة:

عُيون لم تذق النوم من أول يوم عصف المنخفض الجوي فيه بغزة وأغرقت مياه الأمطار مناطق شاسعة من القطاع الساحلي المحاصر.

جنود مجهولون .. يعملون في الليل والنهار .. يدخلون في برك المياه شديدة البرودة بأجسادهم لإنقاذ أرواح المواطنين.

طلبات النجدة

طواقم تعمل بإمكانيات بسيطة وأدوات مهترئة ويستقبلون اتصالات المستغيثين ويهرعون لإنقاذهم، ويجوبون الشوارع بحثاً عن طلبات النجدة .. إنهم أبطال الدفاع المدني رجال لا يهابون الموت.

الصورة السابقة "غيض من فيض" من المهام التي نفذتها طواقم الدفاع المدني في محافظة شمال غزة يضاف إلى سجل المهمات الإنسانية التي ينقذون فيها أرواح المواطنين رافعين شعار "نحن خدم لشعب عظمت تضحياته.

ويؤكد مدير الدفاع المدني في محافظة شمال غزة المقدم أنور أبو العمرين أن طواقمهم تعمل بكل ما أوتيت من قوة لإنقاذ أرواح المواطنين إثر الكارثة الطبيعية التي نتجت عن المنخفض القطبي الحاد.

ويقول أبو العمرين في حديث لموقع الداخلية: "طواقم الدفاع المدني تعمل ليل نهار رغم الصعوبات والمعيقات وقلة الإمكانات والمعدات".

طواقم الشرطة


ويشير إلى دور الأجهزة الأمنية وطواقم الشرطة الفلسطينية وشرطة البحرية في الوقوف إلى جانب الدفاع المدني في هذه الأزمة عبر إنقاذ المواطنين بكل ما أوتوا من إمكانيات.

وناشد المقدم أبو العمرين المؤسسات الإغاثية والمختصة في الكوارث الطبيعية للمشاركة في إغاثة العائلات المنكوبة وإنقاذها.

من ناحية أخرى، ذكر مدير عمليات الدفاع المدني في محافظة الشمال الملازم أول محمد الشرباصي أن طواقم الإنقاذ لديهم أخلت أكثر من 600 مواطن من المناطق المنكوبة وأوصلتهم إلى بر الأمان.

ولفت الشرباصي إلى أن الطواقم أزالت 12 شجرة ساقطة في الشوارع و12 لوح معدني متطاير، مبيناً أن طواقم الإنقاذ سحبت ما يزيد عن 28 سيارة عالقة في الماء وأنقذت المواطنين العالقين فيها، مضيفاً "تم إسعاف 6 إصابات أصيبوا خلال المنخفض".

image

image

image

 0  0  1.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:28 مساءً الخميس 23 يناير 2020.