المرور: انخفاض ملموس في حوادث الطرق بـ2013 - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

المرور: انخفاض ملموس في حوادث الطرق بـ2013

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
تُعد دائرة تحقيقات الحوادث إحدى الدوائر الرئيسية في الادارة العامة للمرور في الشرطة الفلسطينية والتي تختص في متابعة كافة الاجراءات المتعلقة بوقائع حوادث الطرق.


وتتلقى شرطة المرور بلاغات وقوع الحوادث وتعمل على معاينة أماكن وقوعها والتحقيق مع أطراف الواقعة من سائقين ومصابين وكافة المتضررين من الحوادث مع ضبط افادات شهود تحت القسم بتوصيات من وكيل النيابة المختص.


انخفاض ملموس


وفي هذا الصدد، قال مفتش تحقيقات حوادث الطرق في محافظة غزة الملازم أول أحمد السوسي إن "عام 2013 شهد انخفاضاً ملموساً في حوادث الطرق التي نتج عنها حالات وفاه واصابات خطيرة".


وذكر السوسي في حديث خاص لموقع الداخلية أن عدد الوفيات بسبب حوادث الطرق بلغ خلال العام الحالي 82 حالة مقارنة ب 93 حالة في عام 2012 الماضي.


وأشار إلى انخفاض الاصابات الخطيرة من 165 اصابة في 2012 إلى 146 حالة في عام 2013 الحالي.


وفي نفس السياق، أكد السوسي وجود انخفاض في عدد الاصابات المتوسطة حيث بلغ عدد الاصابات في العام الحالي 1113 اصابة مقارنة 1670 في عام 2012.


ولفت إلى وجود تنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لتطوير الطرقات ووضع الاشارات المرورية ومتابعة الفحص الفني للمركبات وحصول السائقين علي رخص تؤهلهم لقيادة هذه المركبات .


وأضاف "في حرب الفرقان كان هناك استهداف لجميع المقرات وهذا أثر بشكل جزئي علي عمل ادارة المرور الا أنها سرعان ما تداركت الامر وعادت لتنظيم عمل أفرادها أثناء الحرب".


واستدرك "في حرب حجارة السجيل تم تدارك الامر قبل وقوعه حيث كانت هناك خطة طوارئ شاملة للعمل بجميع أقسام الادارة العامة للمرور".


النظام العام


ونوه إلى أن شرطة حوادث الطرق نشرت خلال حرب السجيل أفراد الدوريات المرورية للعمل على تنظيم حركة السير بشكل عام وتسهيل مهام المركبات الامنية خاصة ما يتعلق بمركبات الاسعاف والاطفاء.


وتابع "شاركت كافة الاقسام بضبط الامن والحفاظ على النظام العام ومشاركة الادارات والاجهزة الامنية الاخرى لحماية الجبهة الداخلية".


وأشار السوسي الى وجود متابعة لجميع وقائع وحوادث الطرق، مضيفاً "لم تُسجل في عام 2013 أي قضية لحادث طرق ضد مجهول وتتم ملاحقة السائقين الذين تسببوا في حوادث مرورية وضبطهم وتحرير قضايا بحقهم".
 0  0  370
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 مساءً الخميس 23 يناير 2020.