العلاقات الإعلامية .. نافذة الداخلية على الإعلام - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

العلاقات الإعلامية .. نافذة الداخلية على الإعلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 البُزم : عزَّزنا صِلاتنا بكافة المؤسسات الإعلامية العاملة بغزة

بدر: سهَّلنا أكثر من 1500 مهمة للصحفيين خلال العام 2013


لبَّد: لم تواجهنا أية إشكاليات من خلال تعاملنا مع المكتب الإعلامي للداخلية

غزة / الداخلية / صبحي مصالحة:

تبرز الحاجة للتعاون بين الإعلاميين ووزارة الداخلية لتطوير الآليات الخاصة بالعمل الصحفي وتسهيل حصول الصحفيين على المعلومة من مصدرها وبأسهل الطرق، وتطوير العلاقة ما بين الوزارة ووسائل الإعلام .


ولتسهيل مهام الصحافيين العاملين في قطاع غزة أنشأت وزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بمكتبها الإعلامي قسم العلاقات الإعلامية والنشر، والذي من خلاله يتم تسهيل عمل ومهام الصحفيين .


التعاون والترابط

وفي هذا الصدد، قال الأستاذ إياد البُزم مدير المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني :" أنشئنا قسم العلاقات الإعلامية والنشر للتسهيل على وسائل الإعلام ولأداء واجبها الصحفي والإعلامي، وخلق جو من التعاون والترابط بين وزارة الداخلية والصحفيين".

وأضاف :"القسم يقوم بتقديم خدمات عديدة للصحافيين تسهيلاً لعملهم, في إطار مهام وزارة الداخلية والأمن الوطني".

وأوضح مدير المكتب الإعلامي أن قسم العلاقات الإعلامية والنشر يقوم على إبراز الصورة المشرقة لوزارة الداخلية والأمن الوطني من خلال النشرات والمواد الإعلامية التي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة .

وأشار البُزم إلى أن القسم يقوم بدور بارز في تسهيل سفر الصحفيين وتسهيل عملهم في الميدان, موضحاً أن الإشكاليات التي قد تحدث أثناء التغطيات الإعلامية بين الصحفيين ورجال الأمن يتم حلُّها مباشرة من خلال هذا القسم .

من جانبه, أكد مسئول قسم العلاقات الإعلامية والنشر المهندس بدر الدين خليل بدر, أن قسم العلاقات الإعلامية والنشر في المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني قام بتسهيل أكثر من 1500 مهمة مختلفة للصحفيين خلال العام 2013.

وقال بدر :" قام المكتب الإعلامي للداخلية بزيارة 72 مؤسسة ووسيلة إعلامية في قطاع غزة ضمن حملة شركاء للتواصل مع كافة الإعلاميين والصحفيين خلال العام 2013".

وشكر بدر الإذاعات المحلية لدورها البارز في إنجاح حملات الداخلية من خلال البث المشترك بينها ومضيفاً انه تم عقد عدة لقاءات مع مدراء الاذاعات لتنسيق الجهود وانجاح تلك الحملات .

وأشار إلى أن المكتب الاعلامي قام بتنظيم حفل تكريم لمدراء الإذاعات بحضور الوزير، تقديراً لتلك الجهود .


حل الإشكاليات

وعن تنظيم عمل وسائل الإعلام خلال تغطيتها للفعاليات المهمة قال المهندس بدر: "قمنا بتنظيم عمل وسائل الإعلام خلال عدة مناسبات حدثت في غزة كان منها : زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل واستقبال الأسرى المفرج عنهم ، واحتفالات تخريج دورات الضباط المختلفة.

وبيَّن بدر أنه تم تسهيل سفر 85 صحفي عبر معبر رفح، ومعالجة وحل 35 إشكالاً ميدانياً , مشيراً إلى أنه تم مشاركة أكثر من 80 صحفي في مناسباتهم الاجتماعية، مثل فوزهم بجوائز، ومشاركتهم أفراحهم وأتراحهم.

وقال بدر:" نسقنا مع الشرطة لعمل مناورة بالرصاص الحي تحاكي اختطاف صحفيين ضمن دورة السلامة الأمنية للصحفيين التي رعاها مركز الدوحة للتدريب".

وأضاف: " أنه تم عقد لقاءين منفصلين لنخبة من الصحفيين مع مدير قوى الامن الداخلي اللواء أبو شرخ و قادة الأجهزة الأمنية ، مشيرا الى أنه تم عقد لقاء للكُتّاب مع مدير جهاز الأمن الداخلي العقيد محمد لافي والمقدم اسلام شهوان .

ولفت إلى أنه تم بناء علاقات إعلامية على مستوى عالٍ بين كافة المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة.

وشكر رئيس قسم العلاقات الإعلامية والنشر في المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية وسائل الإعلام كافة على حُسن تعاملها وتعاونها وتفهمها لطبيعة عملهم.


تعاون كبير


بدوره, قال الأستاذ شُهدي الكاشف مراسل البي بي سي بغزة:" لمسنا تعاون كبير من قبل المكتب الإعلامي ويتم تسهيل مهام عملنا الإعلامي بشكل دائم ولا نواجه أي إشكاليات ".

وأوضح أن المكتب الإعلامي قام بزيارة مكتب البي بي سي ضمن سلسة زيارات لوسائل الإعلام المختلفة، وتم بحث التعاون المشترك بيننا.

من جانبه. قال مدير العلاقات الخارجية في إذاعة القدس, الأستاذ فادي عبيد:" يربطنا مع المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية تعاون مشترك على صعيد تسهيل المهام الإعلامية".

وأوضح عبيد أن إذاعة القدس المحلية, لم تواجه أي اشكاليات في التنسيق مع المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في كافة مهامها الإعلامية التي تقوم بها وتحتاج لتنسيق مسبق ".

في ذات السياق, قال الأستاذ خالد لبّد والذي يعمل منتجاً في مكتب قناة الجزيرة بغزة:" المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية من أفضل المكاتب الإعلامية الحكومية التي تعاملنا معها".


حلول سريعة

وأضاف "لمسنا تعاوناً كبيراً من خلال تعاملنا مع المكتب الإعلامي للداخلية عن طريق قسم العلاقات الإعلامية , وكنا نجد حلولا سريعة لأي عائق قد يطرأ على عملنا .

وطالب لبّد أن يكون هناك اجتماعات دورية ما بين وسائل الإعلام المختلفة, والمكتب الإعلامي لوزارة الداخلية .

بدوره قال مدير وكالة أنباء الصين الجديدة, الاستاذ عماد الدريملي:" هناك تجاوب كبير من المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية مع وسائل الإعلام ويوجد تسهيل كبير لمهام الصحافيين".

وأشار إلى أن وجود قسم العلاقات الإعلامية والنشر في المكتب الإعلامي هو نقلة نوعية من قبل الداخلية في التعامل مع الصحافيين .
 0  0  516
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 صباحًا الجمعة 7 أغسطس 2020.