1200 مهمة للدفاع المدني برفح خلال 2013 - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

1200 مهمة للدفاع المدني برفح خلال 2013

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 "هم أبطال الماء والنار جنود مجهولين يسارعون لتقديم يد العون و الإغاثة لكل محتاج، و في أي مكان أو زمان، ومهما كانت الصعوبات والتحديات التي تعصف بهم "

وفي هذا الصدد، قال مدير الدفاع المدني برفح مقدم عبد العزيز العطار"نفذت طواقم الدفاع المدني برفح أكثر من "1210" مهمة خلال العام الميلادي المنصرم 2013 توزعت على مهام إنقاذ، وإطفاء، وإسعاف، وتدريب، وتصاريح، وجولات تفقد ومتابعة".


أكثر تطوراً

وأكد العطار في حوار خاص لموقع الداخلية على جهوزية طواقم الدفاع المدني للعمل بكل طاقتها و استعدادها لأداءٍ أكثر تطوراً خلال العام الجديد, متمنياً أن يكون عام خير و سلام على الجميع .

وتابع " ندرس الواقع ونقرر خطط العمل ، ثم نقيم الأداء و التطبيق الميداني حرصا ً منا على تقديم أفضل خدمة لشعبنا الكريم الذي يستحق بذل الغالي و النفيس".


وبيَّن أن إدارته تعمل على تطوير إمكانياتها المادية و كوادرها البشرية بشكل مستمر و دائم مشيراً إلى أنهم نفذوا 75 دورة تدريبية متنوعة خلال 2013 .


وأوضح العطار أن مديرية الدفاع المدني برفح قامت ببناء وصيانة العديد من إمكانياتها ومرافقها وأقسامها خلال عام 2013 المنصرم.

وأشار العطار إلى أن أبرز أعمال الصيانة و البناء وإعادة ترميم مركز كامل للإنقاذ البحري على شاطئ بحر رفح، وإنشاء أبراج جديدة خاصة بطواقم الإنقاذ البحري، وصيانة بئر المياه الخاص بمركز المدينة .

وأردف" بهذه الاستعدادات تمتع المواطنين بصيف سعيد شهد انخفاض في حالات الغرق، بسبب تواجد و انتشار طواقم الإنقاذ البحري على طول الساحل " .

ووقال: " رغم قلة الإمكانيات و شدة الحصار، واهتراء المعدات بفعل الزمن وعدم التجديد إلا إننا نعمل بعزم و إرادة قوية لا تقبل إلا بالنجاح".

متابعة و مراقبة

من جانبه، أكد النقيب محمد المغًّير مدير دائرة الأمن والسلامة بالدفاع المدني في رفح أن دائرته قامت بـ " 56 " جولة تفتيش على ما يزيد عن " 350 " منشأة خطيرة تحتاج لتفقد و متابعة .

وأضاف النقيب المغير: "أصدرنا "371" تصريح خاص بالأمن و السلامة للمنشآت و المؤسسات العاملة بمحافظة رفح " .

وأشار المغير إلى أن دائرته سلمت " 200" إخطار، و"50" مخالفة لأصحاب مؤسسات أخلوا بشروط الأمن و السلامة المعمول بها.

وتابع المغير " تلقينا العديد من شكاوي المواطنين المتعلقة بالأمن و السلامة، وتم إحالة " 35 "حالة للنيابة بسبب المخالفات، وضبطنا كمية من أسطوانات الغاز المخالفة للشروط ".

ولفت مدير دائرة الأمن و السلامة إلى أن دائرته أقرت لائحة السلامة العامة على أصحاب الأنفاق و العاملين بها .

وذكر أن طواقم الدفاع المدني تقدم للمواطنين خدماتها على مدار الساعة ، مشيداً بحسن أداء و عطاء الجميع خلال العام المنصرم خاصة خلال منخفض" أليسكا " الجوي.
 0  0  383
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:17 مساءً الخميس 23 يناير 2020.