وزير الداخلية يبحث مع وزير الصحة سبل تعزيز التعاون المشترك - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

وزير الداخلية يبحث مع وزير الصحة سبل تعزيز التعاون المشترك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بحث وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي مع وزير الداخلية الفلسطيني أ. فتحي حماد سبل التعاون المشترك بينهما وعدد من القضايا التي تُعنى بالمصلحة الوطنية لأبناء قطاع غزة.


جاء ذلك خلال لقاء جمع بينهما صباح الأربعاء بمكتب وزير الصحة، وذلك بحضور عدد من المدراء العامون من وزارة الصحة وكذلك من وزارة الداخلية.


وضم الوفد المرافق لوزير الداخلية كل من م. أسامة قاسم الوكيل المساعد للوزارة لشئون نظم المعلومات والحاسوب والعقيد طبيب عاطف الكحلوت مدير عام الخدمات الطبية العسكرية ونائبه العقيد فؤاد نجم .


ورحب المخللاتي بوزير الداخلية والطاقم المرافق له، مشيداً بالدور المميز الذي تقوده وزارة الداخلية والأمن الوطني في ضبط الأمن والأمان للمواطنين في قطاع غزة.


كما أشاد وزير الداخلية بعمل وزارة الصحة، لا سيما أوقات الأزمات والحروب والطوارئ، مؤكداً أنها علامة من علامات صمود الشعب الفلسطيني.


وناقش الطرفان جملة من القضايا البارزة أهمها سبل التعاون المشترك بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية ممثلة بالخدمات الطبية العسكرية التابعة للأخيرة، لا سيما مركز الولادة بخانيونس وكذلك مستشفى بلسم والمستشفى الجزائري التابعين للداخلية.


كما بحث الطرفان نظام الحوسبة والضبط الإلكتروني الذي تستخدمه وزارة الصحة في مستشفياتها ، مطالبين الداخلية بتعميم ذلك على مستشفياتهم، وذلك لضمان تقديم خدمة موحدة للمرضى في قطاع غزة، والعمل على منع ازدواجية العلاج لضمان توفير الأدوية اللازمة لأكبر شريحة من المرضى.



وفي نفس السياق فقد ناقش الطرفان ملف التأمينات العسكرية وآليات تقديم الخدمة الطبية لهم، متفقين على أن الخدمة الطبية يمكن أن يستفيد منها ذوي حامل التأمين العسكري في جميع الحالات، وفي حالات الطوارئ فقط لحامل التأمين العسكري .



كما ناقش الطرفان ملف الاعتداء على الطواقم الطبية والفنية العاملة في وزارة الصحة، وقد خَلُص الطرفان البدء بعمل بروتوكول واضح بهذا الخصوص يحمي الطواقم الطبية والفنية وكذلك يضمن تقديم خدمة طبية مميزة للمرضى .
 0  0  260
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 صباحًا الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.