الاستعلامات.. المواطن يسأل والداخلية تُجيب - الشرطة الفلسطينية

  • ×

فيديو : متفائلــــــون

الاستعلامات.. المواطن يسأل والداخلية تُجيب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 "وزارة الداخلية والأمن الوطني.. تفضل؟".. بهذه العبارة يستقبل موظفون مختصون من وزارة الداخلية استفسارات المواطنين عبر الرقم المجاني ( (1800131313 الذي خصصته الوزارة للاستعلام على خدماتها سواء عبر الهاتف الأرضي أو المحمول.


وتُعد خدمة الاستعلامات التي أطلقتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية والأمن الوطني عبر الرقم المجاني خطوة ضمن برنامج الارتقاء بخدمة المواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

خدمة المواطن

وتهدف وزارة الداخلية من الخدمة المستحدثة التي أطلقتها مؤخراً التخفيف عن كاهل المواطنين في غزة.


وأكد شعبان جراد مدير دائرة العلاقات المحلية بوزارة الداخلية أن خدمة الاستعلامات عبر الرقم المجاني "مستقلة بذاتها"، مشيراً إلى أنها تأتي بهدف خدمة المواطن الفلسطيني.


وقال جراد: "جاءت هذه الخدمة ليكون المواطن على اتصال دائم مع الداخلية لمعرفة إتمام الإجراءات القانونية والمعاملات الشخصية".


ولفت إلى أن قسم الاستعلامات بالداخلية يعمل على توجيه أي شكوى أو مظلمة يتقدم بها المواطنون للجهات المختصة بالوزارة بالإضافة إلى الرد على كافة استفسارات المتصلين.


وذكر أن من أهم خدمات قسم الاستعلامات معرفة آلية التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري والإرشاد على مقار وإدارات وزارة الداخلية الرسمية ومعرفة أحوال الطرق والرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بوزارة الداخلية.


وأضاف جراد: "يعمل قسم الاستعلامات على مدار الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس بمعدل 12 ساعة يومياً من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً للرد على اتصالات المواطنين".


وأوضح أن الموظفين المتواجدين في القسم على درجة عالية من التدريب والمعرفة بكافة جوانب وتفاصيل عمل الداخلية بكافة إداراتها وأجهزتها الأمنية.

حملة إعلامية

وأطلقت العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية مطلع آذار (مارس) الجاري حملة إعلامية كبيرة لتسليط الضوء على أهمية الرقم المجاني للاستعلامات.


وفي هذا السياق، قال طارق حمدان نائب مدير دائرة العلاقات المحلية إن "اتصالات المواطنين عبر الرقم المجاني للاستعلامات على خدمات الداخلية زادت بنسبة كبيرة بعد انطلاق الحملة الإعلامية".


وبيَّن حمدان أن قسم الاستعلامات بالوزارة تلقى خلال شهر مارس الجاري أكثر من 2500 اتصال واستفسار من المواطنين عبر الرقم المجاني.


ولفت إلى أن الرقم المجاني يتلقى أكثر من 100 اتصال يومياً من جميع الفئات في المجتمع الفلسطيني في مجملها استفسار عن أحوال معبر رفح البري وكيفية إجراء المعاملات في وزارة الداخلية.


وتابع "دورنا في قسم الاستعلامات يتمثل في إرشاد وتوجيه المواطن إلى أين يتوجه لإجراء معاملاته أو تقديم شكواه للوزارة كل حسب اختصاصه".


وفيما يتعلق بالرؤية التي يسعى قسم الاستعلامات لإيجادها خلال الآونة المقبلة، قال جراد: "إذا وجدنا أن القسم بحاجة لتطوير أكثر سيتم دراسة عمله على مدار الساعة ليستفيد المواطن من الرقم المجاني في كل وقت".


وطالب جراد المواطنين بالاتصال على الرقم المجاني للاستفسار عن أي خدمة أو أي طلب يتعلق بوزارة الداخلية، متعهداً بأن الوزارة لن تتأخر في خدمتهم.


من جانبهم، أعرب عدد من مواطني قطاع غزة عن تقديرهم بخدمة الاستعلامات التي أطلقتها وزارة الداخلية، مشيدين بجهود الوزارة للارتقاء بخدمة المجتمع.


ورأى المواطن ياسر درويش من سكان المحافظة الوسطى أن خدمة الاستعلامات مميزة وتعبر عن الرقي في خدمات وزارة الداخلية، بينما أثنى المواطن أسعد أبو عوض من غزة على جهود الوزارة.
 0  0  369
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:20 صباحًا الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.